07-فبراير-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد تجمع أسر الشهداء، أنه سيتخذ مجموعات خطوات احتجاجية ضد السلطة الفلسطينية والرئيس محمود عباس، على خلفية قراره الأخير قطع رواتب عائلات آلاف الشهداء في قطاع غزة، الثلاثاء الماضي.

وقال محمد الرنتيسي منسق التجمع، إن العمل يجري الآن على إحصاء أسماء الشهداء التي قُطِعت رواتبها، "وهم بالآلاف، لكن العدد النهائي لم يتبين بشكل أكيد حتى اللحظة"، مبينًا أن هناك شهداء من خارج حركتي حماس وفتح تم قطع رواتب عائلاتهم، لكن الغالبية العظمى من الحركتين، وهم جميعًا من قطاع غزة.

وطالت الخصومات رواتب عائلات الشهداء أحمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي، والقائد العام لكتائب القسام سابقًا أحمد الجعبري، وقد أفاد الرنتيسي لـ الترا فلسطين بأن التجمع سيبدأ الأسبوع المقبل بخطوات احتجاجية على الأرض، تشمل مظاهرات في غزة، وخطوات قانونية بمراسلة مؤسسات حقوقية، وكذلك رفع دعاوى ضد السلطة.

وأكد الرنتيسي، أن رواتب أسر الشهداء هي "حق مكتسب وليست منية من عباس ولا غيره"، مضيفًا، "هذه الخطوة لن تمر مرور الكرام، وسيصل صوتنا للعالم".

وكان قرار الرئيس صدر في إطار أحاديث فتحاوية عن نية السلطة اتخاذ إجراءات عقابية ضد حركة حماس "دون أن تمس بالناس في قطاع غزة"، وذلك بعد الإجراءات التي اتُخذت سابقًا ضد موظفي السلطة في قطاع غزة.