05-أغسطس-2023
آثار الرصاص أثناء الاشتباكات في مخيم عين الحلوة - MAHMOUD ZAYYAT/ Getty Images

آثار الرصاص أثناء الاشتباكات في مخيم عين الحلوة - MAHMOUD ZAYYAT/ Getty Images

الترا فلسطين | فريق التحرير

طالبت السفارة السعودية مواطنيها في لبنان، الجمعة، بمغادرة الأراضي اللبنانية سريعًا، فيما دعت سفارة الكويت في بيروت رعاياها إلى "التزام الحيطة والحذر والابتعاد عن مواقع الاضطرابات الأمنية".

يأتي تحذير السفارتين السعودية والكويتية في ظل اشتباكات مسلحة في مخيم عين الحلوة، وعشية الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت

وجاء في تغريدة نُشرت على حساب السفارة السعودية في بيروت: "تود السفارة تحذير المواطنين الكرام من الوجود والاقتراب من المناطق التي تشهد نزاعات مسلحة، كما تطالب المواطنين بسرعة بمغادرة الأراضي اللبنانية، وأهمية التقيّد بقرار منع سفر السعوديين إلى لبنان".

من جهتها، دعت سفارة الكويت في لبنان، الكويتيين لالتزام الحيطة والحذر، والابتعاد عن مواقع الاضطرابات الأمنية في بعض المناطق، والتقيّد بالتعليمات الصادرة عن السلطات المختصّة. وأشارت إلى أنّ "السفارة على أتم استعداد لتواصل المواطنين الكرام بخصوص أية استفسارات".

ولم توضّح سفارتا السعودية والكويت في لبنان، تفاصيل أكثر عن دعواتهما التي تأتي بعد أسبوع من استمرار  الاشتباكات المسلّحة التي تستخدم فيها الأسلحة الثقيلة، في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بمدينة صيدا جنوب لبنان، بين عناصر لحركة فتح ومجموعات إسلامية مسلحة، ما أسفر عن مقتل نحو 14 شخصًا وإصابة أكثر من 60 آخرين، وفرار نحو ألفين من منازلهم.

كما يأتي تحذير السفارتين السعودية والكويتية في لبنان، مع حلول الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت بعد اشتعال النيران في أطنان من نترات الأمونيوم، الأمر الذي أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة الآلاف، ودمار واسع في منطقة المرفأ وأجزاء من العاصمة بيروت.