01-أكتوبر-2024
الرد على اغتيال نصر الله

(Getty) أعلن الجيش الأميركي عن تعزّيز نشر قواته في المنطقة، عبر إرسال أسراب طائرات إضافية

قال مسؤول كبير في البيت الأبيض، إن "الولايات المتحدة لديها مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي ضد إسرائيل في القريب العاجل"، وفق ما ورد في موقع "أكسيوس" الأميركي.

ووفق إذاعة جيش الاحتلال، فإن مستويات أميركية رفيعة المستوى، حذرت من "مؤشرات على أن إيران تنوي شن هجوم صاروخي على إسرائيل اليوم".

وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلًا عن مسؤول عسكري أميركي، بأن واشنطن "تعتقد أن الهجوم الإيراني بالصواريخ الباليستية سيكون في غضون 12 ساعة".

وأضافت نقلًا عن مصادر إسرائيلية، أن "هدف الهجوم الإيراني الجديد سيكون ثلاث قواعد جوية عسكرية بالإضافة إلى مقر استخباراتي شمال تل أبيب تم إخلاؤه بعد ظهر الثلاثاء".

قال مسؤول كبير في البيت الأبيض في بيان "إن الولايات المتحدة لديها مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي ضد إسرائيل في القريب العاجل"

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "نحن في خضم حملة ضد محور الشر الإيراني. قلت بالأمس إن هذه أيام الإنجازات العظيمة والتحديات الكبيرة".

وتحدث نتنياهو في كلمته المصورة، غن اغتيال نصر الله وقيادات حزب الله، مضيفًا: "نحن عازمون على إعادة سكاننا في الشمال إلى منازلهم سالمين". واستدرك قائلًا: "لكن من ناحية أخرى، هناك أيضًا تحديات كبيرة. ما أطلبه منك هو شيئين: الأول، الالتزام الصارم بتوجيهات قيادة الخطوط الأمامية، فهذا ينقذ الأرواح. والثاني، أن نقف معًا. سنقف صامدين معًا في أيام الاختبار المقبلة"، وفق تعبيره.

بدوره، نقل مراسل موقع "أكسيوس"، عن مسؤول إسرائيلي كبير، قال إن "التحذير من الهجوم الإيراني المتوقع وصل إلى إسرائيل بعد ظهر اليوم، ووفقًا له، فمن المتوقع أن يتم تنفيذ الهجوم في الساعات القليلة المقبلة".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إنه "قبل وقت قصير أبلغتنا الولايات المتحدة أنهم يقدرون أن إيران تستعد لإطلاق صواريخ على إسرائيل في الوقت القريب. لم نكتشف بعد التهديد الجوي الذي تم إطلاقه. إذا كان هناك تهديد، سوف نعرف كيفية التعامل معه". وأضاف: "إن هاجمتنا إيران فسيكون لذلك تبعات".

بالتزامن مع هذه الأبناء، أعلن الجيش الأميركي عن تعزّيز نشر قواته في المنطقة، عبر إرسال أسراب طائرات إضافية.

قال البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تعتقد أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي وشيك ضد إسرائيل.

وقال مسؤول كبير في البيت الأبيض في بيان "إن الولايات المتحدة لديها مؤشرات على أن إيران تستعد لشن هجوم صاروخي باليستي ضد إسرائيل في القريب العاجل. ونحن ندعم بنشاط الاستعدادات الدفاعية للدفاع عن إسرائيل ضد هذا الهجوم. إن أي هجوم عسكري مباشر من إيران ضد إسرائيل سوف يخلف عواقب وخيمة على إيران".

وأضاف المسؤول الأميركي إن "الولايات المتحدة مستعدة لفعل كل ما في وسعها لمساعدة إسرائيل على اعتراض أي شيء توجهه إيران في طريقها، على غرار الطريقة التي عرضت بها الولايات المتحدة مساعدتها في نيسان/أبريل، عندما أطلقت إيران موجة من الطائرات بدون طيار والصواريخ تجاه إسرائيل".

كما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، بأن هناك "اتصالات لعقد اتصال هاتفي بين نتنياهو وبوتين على خلفية التوتر مع إيران"، فيما كشف عن إجراء وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هليفي، في مقر وزارة الأمن في تل أبيب.

قال مسؤول كبير في البيت الأبيض لشبكة "إيه بي سي"، "نحن ندعم بشكل نشط الاستعدادات الدفاعية للدفاع عن إسرائيل ضد هذا الهجوم".

واستمر في القول: "إن أي هجوم عسكري مباشر من إيران ضد إسرائيل سوف يترتب عليه عواقب وخيمة على إيران".

وقال مسؤول إسرائيلي كبير لشبكة "إيه بي سي" الإخبارية: "إذا هاجمت إيران إسرائيل فإن رد الفعل سيكون شديدًا".

وفي وقت سابق من هذا اليوم، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن: إن "أميركا تتابع الأحداث في الشرق الأوسط عن كثب وملتزمة بالدفاع عن إسرائيل"، وفق ما جاء في "رويترز".