30-مارس-2024

يستمر التصعيد في شمال الضفة الغربية، بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال كل من بلدة قباطية جنوب محافظة جنين، ما أدى إلى استشهاد طفل فلسطيني ووقوع ثلاث إصابات، ومدينة طوباس حيث حاصرت منزلين ما أدى إلى وقوع عدة إصابات.  

يستمر التصعيد في شمال الضفة الغربية بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال  بلدة قباطية جنوب محافظة جنين، ما أدى إلى استشهاد طفل فلسطيني

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال أرسلت تعزيزات إلى طوباس صباح اليوم، فيما أعلنت فصائل فلسطينية، هي سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى، خوض اشتباكات في كل من المنطقتين.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية وفا إن طفلًا استشهد وأصيب شابان أحدهما بجروح خطيرة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت بلدة قباطية جنوب جنين. وأكد مدير مستشفى الرازي في جنين، فواز حماد، استشهاد الطفل معتصم نبيل ابو عابد (13 عاما)، وإصابة شاب بجروح خطيرة.

وحسب "وفا"، فقد اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال البلدة، وتجولت في عدة مناطق، ونشرت القناصة في عدة بنايات ومنازل وسط مواجهات عنيفة. كما أكدت المصادر أن قوات الاحتلال احتجزت مركبات الإسعاف ومنعتها من الدخول للبلدة لنقل المصابين.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات فجر السبت مدينة قلقيلية، حيث اقتحمت عدة آليات عسكرية إسرائيلية  المدينة من مدخلها الشرقي، فيما دارت بين الشبان وقوات الاحتلال. الأمر نفسه وقع في مدينة أريحا في نفس التوقيت تقريبًا، مع وقوع مواجهات مع الشبان، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي جنوب الضفة الغربية، قالت مصادر صحفية إن مستوطنًا، اختطف صباح اليوم السبت طفلًا من قرية حوسان غرب بيت لحم. وأفاد مدير مجلس قروي حوسان رامي حمامرة، للوكالة الرسمية بـ"أن مستعمرًا من البؤرة الاستعمارية  سيدي بوعز الجاثمة على أراضي المواطنين والواقعة بين بلدة الخضر وحوسان اختطف الطفل باسل عبد الوهاب حمامرة (17عامًا)، أثناء رعية الأغنام في منطقة الشرفا في القرية". جاء ذلك بعد أن كان المستوطنون قد اقتحموا أمس برفقة قوات الاحتلال القرية.