26-فبراير-2022

Getty

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

سحبت بارات كندية وأمريكية الفودكا الروسية من على رفوفها، احتجاجًا على الغزو الروسي لأوكرانيا، معتبرين أن  "كل شيء يُحدث فرقًا".

ووفق ما أوردته صحيفة "نيويورك بوست"، فقد بدأت متاجر خمور في أنحاء عديدة من الولايات المتحدة وكندا بالتخلص من مخزونها من الفودكا الروسية.

وفي مقاطعة أونتاريو الكندية أصدر وزير المالية بيتر بيثلينفالفي تعليماته لمجلس مراقبة الخمور بإزالة الفودكا الروسية وغيرها من المنتجات الكحولية من المتاجر والبارات.

وقال بيثلينفالفي: "تنضم أونتاريو إلى حلفاء كندا في إدانة العمل العدواني للحكومة الروسية ضد الشعب الأوكراني، ونحن ندعم بشدة جهود الحكومة الفيدرالية لمعاقبة الحكومة الروسية (..) وسنستمر في التواجد هناك من أجل الشعب الأوكراني خلال هذا الوقت الصعب للغاية".

وسيتم إزالة المنتجات من ما يقارب 700 متجر في جميع أنحاء أونتاريو، وانضمت لهذه المقاطعة أماكن أخرى في كندا، حيث اتخذت المتاجر في مانيتوبا ونيو برونزويك وكولومبيا البريطانية ونيوفاوندلاند إجراءات مماثلة.

وفي الولايات المتحدة قررت شركة خمور إزالة أكثر من 100 زجاجة فودكا روسية من رفوفها وسكب بعضها على الأرض. وقال مدير الشركة إن على العالم بأسره أن يعرف الآن أن روسيا في حالة حرب مع أوكرانيا دون وجود سبب واضح.

وأضاف: "أعتقد أننا بهذه الطريقة نعاقب روسيا، وقد يكون هذا عقابًا صغيرًا ولكن كل شيء صغير يحدث فرقًا".

وسكب صاحب حانة في واحدة من الولايات الأمريكية، الفودكا الروسية على الأرض قائلًا: "صحيح أنني سأخسر مئات الدولارات بسبب سكب الفودكا، ولكن الاحتجاج يستحق ذلك".


اقرأ/ي أيضًا:

فيسبوك تحظر صفحات إعلامية موالية للكرملين وروسيا تحجب المنصة جزئيًا

أوكرانيا: عقوبات غربية على روسيا عقب فشل مجلس الأمن في التوصل لقرار