18-يوليو-2021

Majdi Fathi/Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد، عن بروتوكول خاصّ بالقادمين إلى فلسطين حتى نهاية تموز/ يوليو الجاري، بناءً على الوضع الوبائي الراهن. 

وقالت الوزارة إنه لن يتم إجراء فحص PCR على المعابر عند الوصول للقادمين الحاصلين على شهادة التطعيم بالإضافة إلى شهادة PCR قبل دخول البلاد بـ 72 ساعة. وأضافت إلى أنه سيتم إجراء الفحص على المعابر فور وصول القادمين الحاصلين على شهادة التطعيم، وغير الحاصلين على شهادة PCR قبل الدخول إلى 72 ساعة. 

وفيما يخص القادمين غير الحاصلين على شهادة التطعيم، والحاصلين على شهادة PCR قبل الدخول بـ72 ساعة فسيتم عمل فحص PCR على المعابر فور وصولهم.

وأشارت الصحة إلى أن القادمين غير الحاصلين على شهادة التطعيم، ولا يحملون شهادة PCR قبل الدخول بـ 72 ساعة، فسيتم إجراء فحص PCR على المعابر فور وصولهم.

أمّا بخصوص القادمين من الوجهات ومناطق تصنّف على أنّها "خطرة" أو "عالية الخطورة"من حيث انتشار فيروس كورونا المتحوّر، حسب القوائم التي تحدث باستمرار لدى الإدارة العامة للمعابر والحدود، فإن عليهم إجراء فحص PCR عند الوصول، بغض النظر عن شهادة التطعيم وشهادة PCR، والالتزام بالحجر المنزلي لمدة 10 أيام حسب تعليمات الحجر الصحي المنزلي.

وبينت الوزارة أنه يتوجب على القادمين الذين تظهر عليهم أعراض المرض عمل فحص PCR  في أقرب مركز حكومي في أسرع وقت ممكن. 

كما طالبت العمّال الذين يعملون داخل الخط الأخضر بعدم التنقل اليومي من أماكن عملهم إلى مدنهم وقراهم، مع ضرورة التزامهم بالحجر المنزلي طيلة فترة إقامتهم في منازلهم.

ونصحت الوزارة المواطنين باتّباع إجراءات الوقاية وتلقي اللقاح كونها الوسيلة الأكثر نجاحًا في الحد من انتشار الفايروس.


شاهد/ي أيضًا:

مستوطنون يستولون على جبل "أبو الشوارب" في كفر راعي