28-نوفمبر-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

نُقِل 10 أسرى سابقين من الاعتصام المفتوح في رام الله، إلى مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج، نتيجة تدهور وضعهم الصحي بسبب إضرابهم المستمر عن الطعام والماء، احتجاجًا على قطع رواتبهم منذ 12 سنة.

وأفاد مراسلنا من موقع الحدث، أن المستشفى استقبل المعتصمين المضربين لكنه أبلغ بأن قسم الطوارئ ممتلئ وغير قادر على استقبال المزيد من الأسرى.

وعُرِف من المعتصمين، محمد عبيدي وإيهاب السدة ومفيد نزال وإبراهيم نواهضة وسفيان جمجوم والمحامي عبد الرازق العاروري.

وقال مراسلنا، إن المعتصمين نُقلوا على أقدامهم وليس بسيارات إسعاف، وقد ظهر عليهم الإعياء الشديد، ووُصفت أوضاعهم الصحية بأنها صعبة.

وبين مراسلنا، أن أشخاصًا تواجدوا قرب الاعتصام رافعين لافتات تُندد بحركة حماس، وقالوا إنهم من "ضحايا انقلاب حماس في غزة".

وأضاف أن مشادّة كلامية (شاهد الفيديو) وقعت بين هؤلاء الأشخاص والمعتصمين، بعد أن اعترض أحد "ضحايا الانقلاب"، الصحافية والأسيرة السابقة المعتصمة بشرى الطويل والأسير السابق عمر البرغوثي "أبو عاصف"، وهو والد الشهيد صالح البرغوثي والأسير عاصم، أثناء مساعدتهما في نقل أسيرين سابقين إلى المستشفى.

وأشار إلى أن الهدوء عاد ليسيطر على الموقف لاحقًا، وتم إبعاد "المعتصمين" المناهضين لحماس عن اعتصام الأسرى السابقين، مؤكدًا أن اعتصام الأسرى السابقين ومتضامنين معهم مازال مستمرًا، ومايزال متضامنون يتوافدون للموقع من حين لآخر (شاهد الفيديو).