06-سبتمبر-2018

هدد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الأربعاء، بحظر حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشخصي، بسبب تغريداته المثيرة للجدل.

وقال "تويتر" إن "حظر ترامب ممكن، إذا ما أظهر سلوكًا مسيئًا ينتهك القواعد على منصتها".

ويواجه "تويتر"، ورئيسه التنفيذي جاك دورسي، انتقادات بسبب السماح لشخصيات مثل الرئيس الأمريكي بالبقاء، على الرغم من اتهامهما بخرق قواعد منصته.

وكان "تويتر" أوضح أنه ينوي السماح للقادة والرؤساء بالبقاء، في محاولة لحماية "المعلومات المهمة التي يجب أن يتمكن الناس من رؤيتها ومناقشتها".

ويدلي دورسي بشهادته أمام الكونغرس الأمريكي، حيث سيناقش التدخل في الانتخابات الرئاسية لعام 2016، وربما يواجه أسئلة حول الاتهامات ضد "تويتر" لإسكات الأصوات المحافظة.

من جهتها، أكدت رئيسة قسم الشؤون القانونية والسياسة في الشركة فيجايا غادي، أن مسألة حظر أحد الأشخاص، وفق سياسة الشركة، لا تستثني أحدا ولا حتى الرؤساء.

وأوضحت فيجايا، أن تويتر أعطت ترامب بعض الاستثناءات "لجدارة أخباره" وعدم حرمان الجماهير منها، لكنها استدركت أن هذه المعاملة الخاصة لا تعني استثناءات شاملة وأن ترامب معرّض كغيره للحظر.

يذكر أن الحساب الشخصي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب يمتلك 54,2 مليون متابع، ويسنخدمه بشكل متكرر، في الترويج لأفكاره، وانتقاداته للأشخاص والهيئات الدولية، يغلب على طابعها الشدة والجدل.


اقرأ/ي أيضًا:

محكمة سعودية توصي بإعدام رئيس جامعة مكة المكرمة

مسؤول مصري يطالب المقبلين على الانتحار بعدم فعلها في "المترو"