02-يوليو-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتقلت الأجهزة الأمنية في جنين مساء الخميس، 4 أشخاص بينهم صحفي (جرى الإفراج عنهم لاحقًا)، من أمام حفل استقبال الأسير المُفرج عنه من سجون الاحتلال، أمجد قبها بعد 18 سنة اعتقال. 

وقال شاهد عيان لـ "الترا فلسطين" إن مناوشات بدأت أمام المركز الكوري في جنين، والمخصص لإجراء فحوص فايروس كورونا، حين وصلت مسيرة استقبال الأسير إلى مركز الفحص، قبل التوجه إلى مكان الاستقبال أمام منزل الأسير قبها، وهو شقيق القيادي في حركة حماس، وصفي قبها. 

وأضاف شاهد العيان أن عناصر الأمن الذين تواجدوا في المكان توجّهوا نحو المسيرة، وحاولوا مصادرة رايات حركة حماس، واعتدوا على عدد من المشاركين، ما أدى لحدوث مناوشات. 


وبعد ذلك، توجهت عناصر من الأجهزة الأمنية إلى المكان المخصص لاستقبال الأسير قبها، في منزله بمدينة جنين، واعتقلت عددًا من المتواجدين، بينهم الصحفي طارق أبو زيد، وجرى الإفراج عنهم لاحقًا. 

يذكر أن الأسير أمجد قبها من قرية برطعة شمال جنين، وأمضى 18 سنة في سجون الاحتلال، وقد تمكّن من معانقة ابنته لأول مرة بعد الإفراج عنه. 

الأسير أمجد قبها، مع ابنته تسنيم التي ولُدت بعد شهر من اعتقاله
الأسير أمجد قبها، مع ابنته تسنيم

وتأتي هذه الأحداث بعد ساعات فقط من مؤتمر صحفي مشترك للقيادي في حركة فتح جبريل الرجوب مع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، والذي اتفقا فيه على تنحية الخلافات جانبًا لإفشال مشروع الاحتلال بضم الضفة الغربية.


اقرأ/ي أيضًا: 

حماس وفتح تتفقان على إفشال مشروع الضم