أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
جيش الاحتلال يشغّل مدير قناة أخبار على تيليغرام

جيش الاحتلال يشغّل مدير قناة أخبار على تيليغرام

تعبيرية

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشفت صحيفة "هآرتس" على صفحتها الأولى، الأربعاء، أنّ مدير قناة أخبار أمنيّة على تطبيق "تيليغرام" يتقاضى راتبًا من الجيش الإسرائيلي لقاء خدماته بصفته "مستشارًا في حرب الوعي".

 "ابو علي اكسبرس" يُكثر من مهاجمة صحفيين إسرائيليين بارزين ينتقدون سياسة الجيش الإسرائيلي 

وبحسب الصحيفة فإن جيش الاحتلال استأجر منذ نحو عامين خدمات (ج) الذي يدير قناة إخبارية على تطبيق "تيليغرام" يطلق عليها "أبو علي اكسبرس".

وأشارت الصحيفة إلى أنّ أن الرقابة العسكرية الإسرائيلية حظرت نشر تفاصيل اسم (ج) الذي تحوّل في السنوات الأخيرة إلى واحد من أكثر الشخصيات تأثيرًا على "تيليغرام" في القضايا المتعلقة بالعرب والأمن خصوصًا حماس وقطاع غزة، ويتابعه 105 آلاف شخص.

ووفقًا لـ "هآرتس" فإن "ابو علي اكسبرس" يُكثر من مهاجمة صحفيين إسرائيليين بارزين ينتقدون سياسة الجيش الإسرائيلي تجاه حركة حماس، ويحاول أحيانًا إلحاق الضرر بمصداقيّتهم.

وعلمت الصحيفة العبرية، أنه وخلال السنوات الأخيرة يُشغّل الجيش الإسرائيلي (ج) في وحدة منسّق أعمال الحكومة الإسرائيلية، في مجال تحديد ورصد التوجهات المركزية في صفوف الفلسطينيين بالضفة وغزة. وقد جرى اختياره مع بداية مسيرات العودة بقطاع غزة، من قبل قائد لواء الجنوب آنذاك، ونائب رئيس الأركان الحالي اللواء هرتسي هافي.


اقرأ/ي أيضًا:

الضفة وغزة: 753 إصابة جديدة بكورونا.. الصحة: الوضع يزداد سوءًا