12-يوليو-2023
ترمسعيا

الترا فلسطين | فريق التحرير

اقتحم جيش الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، بلدة ترمسعيا شمال رام الله، وداهم محل صرافة في البلدة، واعتدى على الأهالي هناك، قبل أن يعتقل شابين وينسحب من البلدة.

وأفاد رئيس بلدية ترمسعيا لافي شلبي لـ الترا فلسطين، أن حوالي 50 جنديًا من قوات الاحتلال معززين بالآليات داهموا بلدة ترمسعيا صباح اليوم، واقتحموا محل "الهدى للصرافة" في البلدة لمدة ساعتين تقريبًا، تخللها عملية تفتيش واسعة في المحل، ومصادرة جهاز تسجيل الكاميرات.

وأظهر مقطع فيديو اعتداء جنود الاحتلال على شاب أمام محل الصرافة، وإطلاق قنابل الصوت على الأهالي الذين تجمعوا في المنطقة. وقال لافي شلبي، إن جنود الاحتلال اعتقلوا أيضًا شابين من المتواجدين في محيط منطقة الاقتحام وهما: أنيس حمدان كوك، خميس عبد الله صلاح.

من جانبه، إسلام مسالمة مدير محل الصرافة، قال لـ"الترا فلسطين"، إنه فوجئ باقتحام جنود الاحتلال للمحل، حيث طلبوا فورًا مشاهدة تسجيلات كاميرات المراقبة، كما فتشوا المحل ووجهوا أسئلة لهم، ثم صادروا جهاز التسجيل، دون مصادرة أي أموال أو ذهب من المحل.

وتتعرض بلدة ترمسعيا منذ بداية العام لحملة اعتداءات كبيرة تنفذها قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين، أبرزها الاعتداء الإرهابي الكبير الذي نفذه مئات المستوطنين الشهر الماضي، وأسفر عن قتل الشاب عمر أبو القطين، وحرق وتخريب عشرات السيارات والمنازل والأراضي الزراعية، وإصابات العشرات بالرصاص وبالاختناق.