18-مارس-2024
صورة أرشيفية: مستشفى الشفاء في غزة | epaimages

صورة أرشيفية: مستشفى الشفاء في غزة | epaimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

بدأ جيش الاحتلال، فجر الإثنين، بتنفيذ هجوم كبير على مستشفى الشفاء في غزة ومحيطه، ما أدى لارتقاء عدد كبير من الشهداء إضافة إلى الجرحى.

الاقتحام يهدد حياة الآلاف من المتواجدين داخل مستشفى الشفاء، والفصائل الفلسطينية في بيان لها تنفي مزاعم الاحتلال عن وجود مقاومين في المستشفى وتقول إنها "ادعاءات باطلة"

وقالت وزارة الصحة إن حريقًا نشرب على بوابة مستشفى الشفاء، وهناك حالات اختناق بين النساء والأطفال النازحين في المستشفى وقطع الاتصالات.

وأوضحت، أن النازحين محاصرون داخل مبنى الجراحات التخصصيه وفي استقبال الطوارى بمبنى 8 وسقوط عدد من الشهداء و الجرحي مع عدم القدرة على إنقاذ أحد من المصابين بسبب كثافة النيران واستهداف كل من يقترب من النوافذ.

وأفادت مصادر من داخل مستشفى الشفاء، أن محيط مستشفى الشفاء يشهد إطلاق نار كثيف جدًا واشتباكات ضارية كما تُسمع أصوات انفجارات، والوضع صعبٌ جدًا في داخل المستشفى ومحيطه، وقد أطلقت قوات الاحتلال 6 قذائف على مبنى الجراحة.

وزعم جيش الاحتلال وجهاز الشاباك في بيان مشترك أن الجيش "ينفذ عملية دفيقة بعد تلقي معلومات استخبارية عن وجود إرهابيين في مستشفى الشفاء واستخدام البنية التحتية للمستشفى لتنفيذ أعمال إرهابية".

في المقابل، نفت الفصائل الفلسطينية في بيان لها مزاعم الاحتلال وقالت إنها "ادعاءات باطلة"، مؤكدة أن المستشفيات هي مؤسسات صحية مدنية لم تمارس منها أي أنشطة تتعارض مع وظيفتها ومهامها المحددة وفق القانون الدولي والإنساني.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن الاقتحام يهدد حياة الآلاف من المتواجدين داخل مستشفى الشفاء، في جريمة حرب تضاف إلى السجل الأسود لجيش الاحتلال الذي مازال يرتكب الجرائم والمجازر المختلفة، ومازال يبيّت النية بالقضاء على القطاع الصحي وتدمير المستشفيات.

وأكد المكتب الإعلامي أن الاحتلال مازال يبيت النية بالقضاء على القطاع الصحي وتدمير المستشفيات.

بينما أكدت وزارة الصحة أن جيش الاحتلال مازال يستخدم رواياته المفبركة في خداع العالم ولتبرير اقتحام المستشفى، مشددة أن الهجوم هدفه الاستمرار في تدمير المنظومة الصحية شمال غزة.

وعلقت حركة حماس بأن جرائم الاحتلال تُعبر عن التخبط والارتباك وفقدان الأمل بتحقيق إنجاز عسكري، ولن تصنع لنتنياهو وجيشه النازي أي صورة انتصار.