08-أكتوبر-2023
حزب الله يعلن قصف 3 مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا

متظاهرون من لبنان قرب السياج الحدودي بين لبنان وشمال فلسطين يوم السبت

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن حزب الله اللبناني، صباح الأحد، أنه هاجم ثلاثة مواقع للاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة. جاء ذلك بعدما أكدت مصادر إسرائيلية تعرض مواقع في مزارع شبعا وكفار شوبا لهجمات بقذائف هاون وإطلاق نار في الصباح الباكر.

‏ وقال حزب الله في بيان، إن مجموعات تابعة له هاجمت موقع الرادار، وموقع زبدين، وموقع رويسات العلم، بأعداد كبيرة من قذائف المدفعية والصواريخ الموجهة، مؤكدًا إصابة المواقع إصابات مباشرة.

وأكد جيش الاحتلال أنه قصف خيمة كان حزب الله قد نصبها خلال شهر تموز/يوليو في مزارع شبعا، في منطقة يسيطر عليها الاحتلال الإسرائيلي، وقد أثار ذلك غضب "إسرائيل" وطلبت تدخلاً دوليًا لإزالتها.

وكان ناطق باسم جيش الاحتلال قال إن قوات المدفعية قصفت بنيران المدفعية المنطقة في لبنان التي تم إطلاق النار منها قبل دقائق قليلة داخل الأراضي الإسرائيلية.

وتابع: "الجيش الإسرائيلي مستعد لجميع السيناريوهات، وسيواصل حماية أمن سكان دولة إسرائيل".

وأصدرت قيادة المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال أمرًا بإغلاق المنتجعات القريبة من الحدود بين شمال فلسطين والأراضي اللبنانية. كما صدرت تعليمات للمستوطنين في المواقع القريبة من الحدود بدخول المناطق المحصنة.

ويعتبر هذا الهجوم الأول الذي ينفذه حزب الله اللبناني منذ إعلان كتائب القسام عن إطلاق عملية "طوفان الأقصى"، وقد جاء بعد تهديد بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن لأي جبهة خارج فلسطين بالتدخل في القتال.