28-سبتمبر-2024
حسن نصر الله

حسن نصر الله

أعلن حزب الله، يوم السبت، استشهاد أمينه العام، حسن نصر الله، في القصف على الضاحية الجنوبية لبيروت يوم أمس الجمعة.

حزب الله: نعاهد الشهيد الأسمى والأقدس والأغلى في مسيرتنا المليئة بالتضحيات والشهداء أن تواصل جهادها في مواجهة العدو وإسنادًا لغزة وفلسطين ودفاعًا عن لبنان وشعبه الصامد والشريف

وقال حزب الله إن "سماحة السيد، سيد المقاومة، العبد الصالح، انتقل إلى جوار ربه ورضوانه شهيدًا عظيمًا قائدًا بطلًا مقدامًا شجاعًا حكيمًا مستبصرًا مؤمنًا، ملتحقًا بقافلة شهداء كربلاء النورانية الخالدة في المسيرة الإلهية الإيمانية على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء".

وأضاف حزب الله، أن حسن نصر الله "التحق برفاقه الشهداء العظام الخالدين الذين قاد مسيرتهم نحوًا من ثلاثين عامًا، قادهم فيها من نصر إلى نصر"، مشيرًا إلى تحرير لبنان عام 2000، وحرب تموز 2006.

وأشار إلى أن حسن نصر الله "نال أغلى أمانيه وأسمى مراتب الإيمان والعقيدة الخالصة، شهيدًا على طريق القدس وفلسطين".

وتابع: "إنّ قيادة حزب الله تعاهد الشهيد الأسمى والأقدس والأغلى في مسيرتنا المليئة بالتضحيات والشهداء أن تواصل جهادها في مواجهة العدو وإسنادًا لغزة وفلسطين ودفاعًا عن لبنان وشعبه الصامد والشريف".

 وكان جيش الاحتلال أعلن في وقت سابق من نهار السبت أنه اغتال حسن نصر الله في قصف على الضاحية، حيث أفيد بانهيار 6 أبنية نتيجة القصف، وماتزال أعمال انتشال المفقودين تحت الأنقاض مستمرة.

وقال جيش الاحتلال إن "نصرالله كان صاحب القرار الرئيسي في التنظيم وصاحب الكلمة الوحيدة والنهائية في كل قرار استراتيجي اتخده حزب الله وفي بعض الأحيان عن قرارات تكتيكية أيضًا".

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" فإن طيران الاحتلال استخدم في قصف الضاحية 80 قنبلة خارقة للتحصينات، وزن كل قنبلة منها 80 طنًا.