13-مارس-2024
عائلات غزة ترفض التجاوب مع خطة نتنياهو

حماس: عشائر وعائلات غزة أكدت دعمها للمقاومة | epaimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت حركة حماس في بيان، مساء الأربعاء، إن العشائر والعائلات في غزة رفضت التجاوب مع خطة الاحتلال، وأكدت دعمها للمقاومة والحكومة في غزة وأجهزتها الشرطية والأمنية.

وجهاء عائلات في غزة أبلغوا مسؤولين أمميين في اجتماع معهم باستعدادهم للتعاون في إدخال وتوزيع المساعدات شرط التنسيق مع أجهزة الأمن في غزة

وجاء بيان حركة حماس بعدما نشرت قناة الجزيرة نقلاً عن مصادر خاصة، أن وجهاء عائلات في غزة أبلغوا مسؤولين أمميين في اجتماع معهم باستعدادهم للتعاون في إدخال وتوزيع المساعدات شرط التنسيق مع أجهزة الأمن في غزة.

وبحسب المصادر، فإن منسق أعمال حكومة الاحتلال تواصل شخصيًا مع وجهاء عائلات غزة لكن تم رفض عرضه بالتعاون.

وأشادت حركة حماس "بالموقف الوطني المسؤول لعائلات وعشائر غزة، الذي رفض بِحَسم، التجاوُب مع المخططات الخبيثة للاحتلال، والهادفة إلى خلق أجسام تنسيقية شاذة عن الصف الوطني الفلسطيني" حسب البيان.

واعتبرت حماس أن "هذا الموقف الأصيل لعائلات وعشائر غزة، يثبت وحدة وتماسك مجتمعنا الفلسطيني خلف خيار المقاومة والوحدة الوطنية، والدور المحوري الوطني الذي تلعبه العائلات والعشائر، كصمام أمان للجبهة الداخلية، وحماية ظهر أبنائهم الميامين في المقاومة".

يُذكر أن التعاون مع عشائر في غزة لإدارة الشؤون المدنية هي خطة وضعها بنيامين نتنياهو "لليوم التالي للحرب"، التي تقوم على استبدال حكومة حماس في غزة بوجهاء من العشائر لإدارة حياة الناس لفترة انتقالية أو غير محددة، بينما تحتفظ إسرائيل بالسيطرة الأمنية والعسكرية.

وكانت مصادر خاصة أفادت لـ الترا فلسطين بأن تهديدات وصلت للعائلات التي تتجاوب مع الاتصالات الإسرائيلية بأن التعامل معهم سيكون وفق "الحل العسكري".