14-أكتوبر-2023
Danny Ayalon

الترا فلسطين| فريق التحرير

دعا نائب وزير خارجية الاحتلال الأسبق داني أيالون إلى تطهير عرقي لسكان قطاع غزّة، قائلًا إن على سكان غزة مغادرة القطاع والتوجه إلى صحراء سيناء، ومن ثم على مصر أن تستقبلهم هناك مثلما استقبلت تركيا أكثر من مليوني سوري فروا من بشار الأسد.

داني أيالون:  على سكان غزة مغادرة القطاع والتوجه إلى صحراء سيناء، ومن ثم على مصر أن تستقبلهم هناك مثلما استقبلت تركيا أكثر من مليوني سوري فروا من بشار الأسد.

نائب وزير خارجية الاحتلال الأسبق، والذي شغل مناصب دبلوماسية عديدة منها سفير الاحتلال في الولايات المتحدة، والعضو الحالي للكنيست، أجرى لقاءً تلفزيونيًا مع قناة الجزيرة الناطقة بالإنجليزية، استضافه به الإعلامي البريطاني مارك لامونت هيل، ليواجه أيالون في المقابلة أسامة حمدان متحدثًا باسم حركة حماس.

صدم داني أيالون مقدّم البرنامج بتصريحاته العنصرية، حيث قال إيالون في معرض ردّه على تساؤلات المقدّم عن وجهة أهالي قطاع غزّة بعد الحصار الذي فرضته قوّات الاحتلال، فكان من الردود الصادمة قول وزير الخارجية الأسبق: "لا نقول لأهل غزة انزلوا إلى الشواطئ أو أغرقوا أنفسهم.. لا قدر الله.. اذهبوا إلى صحراء سيناء".

وأكمل عضو الكنيست تصريحاته التي تشير إلى التطهير العرقي: " هناك مساحة لا نهاية لها تقريبًا في صحراء سيناء على، وهذه ليست المرة الأولى التي سيتم فيها ذلك، حيث سنقوم نحن والمجتمع الدولي بإعداد البنية التحتية، وتتضمن 10 مدن بها طعام وماء"

واستشهد أيالون بتهجير النظام السوري لملايين السوريين وجعلهم لاجئين في دول الجوار، فقال: "تمامًا مثل اللاجئين السوريين الذين فروا من مذبحة بشار الأسد إلى تركيا، وتركيا استقبلت مليونين منهم، وهذه هي الفكرة، والآن على مصر أن تلعب الكرة الآن".