26-يونيو-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير 

تعهّد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جاني إنفانتينو اليوم الأربعاء، ببناء مزيد من ملاعب كرة القدم في الأراضي الفلسطينية، أثناء مشاركته في ورشة المنامة.

  إنفانتينو: "كرة القدم تستطيع لعب دور ما، قد يكون صغيرًا في الظاهر لكنّه هام في الواقع"  

وقال إنفانتينو "لنعطِهم شيئا ملموسًا، بعض الأمل، بعض الأحلام"، مشيرًا إلى أن الأراضي الفلسطينية تتضمن أقل من 25 ملعبًا لكرة القدم لتعداد سكاني يقارب خمسة ملايين نسمة. 

وأوضح "نحن نستطيع تقديم شيء ملموس يستطيع الناس رؤيته. عندما يمارس الأطفال كرة القدم، لا يكتفون بالابتسام فحسب بل يمتنعون عن القيام بأشياء أخرى. وبالتالي نعم، كرة القدم تستطيع لعب دور ما، قد يكون صغيرًا في الظاهر لكنّه هام في الواقع".

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أنّ رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، حاول ثني إنفانتينو عن المشاركة في ورشة البحرين، وذلك في رسالة جاء فيها "أتوسل اليك إعادة النظر في قرارك لما فيه مصلحة الملايين من الفلسطينيين الذين يثقون بك ويحترمون المؤسسة التي ترأسها".

وتابع الرجوب في رسالته التي أوردتها الوكالة الفرنسية: "كيف يمكن لرئيس أعلى منظمة تدير شؤون كرة القدم، وأحد اكثر الأشخاص صراحة في ما يتعلق بفصل الرياضة عن السياسة، القبول بالمشاركة في اجتماع سياسي هدفه تحديد مستقبل فلسطين في غياب الفلسطينيين أنفسهم؟".


اقرأ/ي أيضًا: 

أبو تريكة ينتقد تواجد رئيس الفيفا بمؤتمر المنامة