أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
رئيس نادي برشلونة يصرّح بشأن مباراة مع ناد إسرائيلي في القدس

رئيس نادي برشلونة يصرّح بشأن مباراة مع ناد إسرائيلي في القدس

الترا فلسطين | فريق التحرير

نشر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اليوم الأحد، تفاصيل ردّ رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا، على رسالة كان بعث بها رئيس الاتحاد جبريل الرجوب، حول مباراة ودية مزمعة بين النادي الإسباني ونادي بيتار الإسرائيلي في القدس المحتلة.

 رئيس نادي برشلونة: لم نعلن عن الأجندة الرياضية حتى الآن، وليس هناك تأكيد لإقامة أي مباراة ودّية في القدس 

وقال رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا في ردّه إنه تلقى الرسالة الموجّهة باسم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، والتي تضمنّت الإعراب عن القلق بشأن نشاط مفترض من خلال مباراة ودّية لنادي برشلونة في مدينة القدس.

 

وأضاف: "نودّ إعلامكم أن نادي برشلونة لم يعلن عن الأجندة الرياضية لما قبل الموسم الحالي من خلال قنواته الرسمية، لذلك لم يتواصل النادي ولم يؤكد إقامة أي مباراة ودّية لفريق كرة القدم الأول في القدس".

وجاء في رسالة لابورتا: "كما تعلمون جيّدًا، فإن نادي برشلونه بصفته مؤسسة رياضية ديمقراطية ملتزمة بالحقوق والمبادئ الأساسية، قد عبّر دومًا وبالأفعال عن دفاعه الواضح عن حقوق وحريات كافة شعوب الأرض".

وفي السادس من تموز/ يوليو الجاري، استنكر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، عزم نادي برشلونة خوض مباراة وديّة أمام نادي "بيتار" الإسرائيلي المتطرّف في القدس المحتلة، وطالب النادي الإسباني بإعادة النّظر في اختيار مكان إقامة المباراة.

واعتبر بيان الاتحاد أن إجراء هذه المباراة يمثل "خيبة أمل" لملايين الفلسطينيين والعرب، والكثير من الأشخاص الذين يؤمنون بالمبادئ الأساسية لكرة القدم المتعلقة بالمساواة وعدم التمييز، ويؤمنون أن كرة القدم ملزمة باتخاذ موقف ضد العنصرية.

وقال إن المباراة المقررة ستقام في ملعب شُيِّد على أنقاض قرية المالحة الفلسطينية المدمرة، والتي طردت "إسرائيل" جميع سكانها قسرًا، وأجبرتهم على العيش في مخيمات اللاجئين، وبالنسبة لهؤلاء الناس، فإن نادي برشلونة يلعب كرة القدم على قبور أجدادهم.


اقرأ/ي أيضًا:

تصفيات كأس آسيا 2020: فلسطين إلى جانب الأردن وتركمنستان