أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.46
سعر الصرف 3.49
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.88
سعر الصرف 4.93
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.10
سعر الصرف 4.13
رحلات طيران من

رحلات طيران من "تل أبيب" إلى السعودية قريبًا

605 مشاهدة
مدرج مطار بن غوريون - صورة أرشيفية (Getty)

تخوض السعودية وإسرائيل، مفاوضاتٍ سريةٍ لإطلاق رحلات طيران بينهما، تقل الحجاج الفلسطينيين الذين يقيمون في الأراضي المحتلة عام 48، وفقًا لما كشفت عنه صحيفة "يديعوت أحرنوت"، الخميس 15 حزيران/يونيو.

وحسب الصحيفة، فإن المفاوضات تجري بمشاركة الأردن، والسلطة الفلسطينية، والولايات المتحدة، إضافة للسعودية، وإسرائيل، من أجل تنظيم أول رحلة طيران للحجاج الفلسطينيين الذين يسكنون في الداخل المحتل، من مطار بن غوريون إلى السعودية مباشرة، على أن تتوقف الرحلة لفترة قصيرة في الأردن.

مفاوضات متقدمة بين السعودية وإسرائيل لإطلاق رحلات طيران مباشرة تقل حجاج الداخل المحتل

وأفاد مسؤولٌ إسرائيلي لـ"يديعوت"، أن المفاوضات وصلت مرحلة متقدمة، مضيفًا، أنها أُطلقت برعاية أمريكية بعد زيارة دونالد ترامب إلى المنطقة. ومن المفترض أن تجري الرحلات عن طريق شركة أجنبية وليس إسرائيلية ولا سعودية.

ويبدو أن هذه الخطوة تأتي تمهيدًا لتطبيع أوسع في العلاقات بين الرياض و"تل أبيب"، وهو ما أشارت إليه "يديعوت" قائلة إن واشنطن تسعى لتطبيع العلاقات بين إسرائيل والدول العربية، وعلى رأسها السعودية، على أن يتم ذلك في إطار مفاوضات سلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وكانت القناة الإسرائيلية 20 كشفت في وقتٍ سابقٍ عن مبادرة أمريكية لإطلاق مفاوضات في شهر أيلول/سبتمبر المقبل، يتم خلالها تطبيع العلاقات بين الدول العربية وإسرائيل، والتشارك بينها في "مكافحة الإرهاب".


اقرأ/ي أيضًا: 

برعاية أمريكية: مفاوضات على مرحلتين وتطبيع عربي

قطع رواتب الأسرى المحررين.. لا حس ولا خبر

بين المقدس الفلسطيني والمدنس العربي.. عدمية سياسية