30-أغسطس-2018

الترا فلسطين | فريق التحرير

أفادت الشرطة الإسرائيلية اليوم الخميس، أنّ بحوزتها دليلًا يفيد بتلقي سارة، زوجة نتنياهو، رشوة في قضية "بيزك" "واللا" والمعروفة إعلاميًا بالملف 4000.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن تحقيقاتها توصلت إلى دليل يثبت أن أسرة نتنياهو ومالك شركة "بيزك" للاتصالات وموقع "واللا" الإخباري شاؤول ألوفيتش وزوجته آيريس، كانوا على علم بالتأثير والأبعاد الاقتصادية للأفعال التي أقدموا عليها.

وأظهر التحقيق في الملف المعروف إعلاميًا بالملف 4000 بأن نتنياهو قدّم إعفاءات ضريبية بنحو 276 مليون دولار لشركة "بيزك" مقابل ضمان تغطية إخبارية داعمة له ولأسرته خصوصًا زوجته سارة، من جانب موقع "واللا"، الذي يعتبر من أكثر المواقع الإخبارية العبرية متابعة في "إسرائيل".

وطبقًا للقناة الإسرائيلية العاشرة فقد نجح محققو الشرطة الإسرائيلية ببناء قاعدة أدلة تثبت وجود علاقة تربط نتنياهو ومالك شركتي "بيزك" وموقع "واللا"، تثبت ارتكاب مخالفات رشى واحتيال وخيانة الأمانة.

وحققت الشرطة الإسرائيلية منذ ديسمبر/ كانون الأول 2016، مع نتنياهو أكثر من 10 مرات حول 4 ملفات فساد. ويعتبر "الملف 4000" الأخطر من بين 4 قضايا فساد يجري التحقيق فيها مع نتنياهو.