16-أكتوبر-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت" اليوم الأربعاء، أنّ "شخصيات" كانت شاركت في مؤتمر البحرين الاقتصادي قبل أشهر، زارت مستوطنة إسرائيلية، وقدّمت التهاني بعيد العرش اليهوديّ في المظلة الخاصة التي أقامها رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة يوسي دغان.

وشارك في الزيارة التي جرت عصر أمس الثلاثاء شخصيات من الداخل الفلسطيني بينهم رئيس مجلس المحلي في قرية الزارزير، محمد مزاريب، وجرى خلال "الزيارة" بحث سبل إيجاد تعايش في شمال الضفة، بين الفلسطينين والمستوطنين. 

ومن بين أعضاء الوفد الذين حضروا إلى المظلة، شخص قال إنّه من رام الله، وأطلقت عليه الصحيفة العبرية وصف "الشيخ التميمي"، والذي قال بدوره إن "من المهم مواصلة التعاون بين الطرفين من أجل مستقبل أفضل لنا لأطفالنا وللأجيال المقبلة". 

وقال رئيس مجلس المستوطنات يوسي دغان إن "الطريق الأمثل للحياة جنبًا إلى جنب هو الحوار بين الزعماء والقادة المحليين الذين يعرفون الاحتياجات الحقيقية للسكان... وليس عبر سياسيين بعيدين عن الواقع"، حدّ قوله. 

وأضاف داغان "طريق اوسلو فشل، وآن الأوان لإيجاد بديل للسلطة المنافقة، وهذا ما نفعله هنا في هذه المظلّة". 

وأشارت الصحيفة العبرية إلى حدوث عدة لقاءات مؤخرًا بين شخصيات رفيعة من قيادات المستوطنين في الضفة، مع زعماء عرب محليين بهدف حل مشاكل تواجه الطرفين، ولبلورة ما قالت إنه "تعايش في الميدان".