23-نوفمبر-2020

كريم شعيب/ Getty

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت صحيفة "ذا ماركر" الاقتصادية العبرية عن أن وزير المالية الإسرائيلي السابق موشيه كحلون، يعكف حاليًا على إقامة صندوق استثمار مع أحد أفراد العائلة الحاكمة في الإمارات، والذي شغل سابقًا منصب وزير العدل ومحافظ البنك المركزي ومناصب رفيعة أخرى.

وصندوق الاستثمار الذي يترأسه الوزير الإسرائيلي السابق الذي اعتزل الحياة السياسية بعد الانتخابات الأخيرة، سيضم استثمارات مشتركة بين جهات حكومية في "إسرائيل" وصندوق التقاعد الكبير في الإمارات.

وطبقًا للصحيفة فإن صندوق الاستثمار الذي سيعلن كحلون رسميًا عن إقامته خلال الأسابيع القادمة سينفذ استثمارات بمبالغ كبيرة في مجالات التطوير والتكنولوجيا.

ولفتت الصحيفة إلى أن كحلون بنى خلال الأشهر الماضية، شبكة علاقات قوية مع العائلة الحاكمة في الإمارات، حيث أجرى مؤخرًا زيارة سريّة مطوّلة لدبي، أسفرت عن شراكة مع شخصية كبيرة من الأسرة المالكة، بالإضافة لشراكة أخرى مع واحد من أكبر أثرياء الإمارات.

وكحلون ضابط سابق في جيش الاحتلال، وهو من مواليد 1960 في الخضيرة التابعة لمدينة حيفا، لأسرة فقيرة جلبتها "إسرائيل" من طرابلس الليبية، وقد درس العلوم السياسية في جامعة حيفا، وشغل منصب  وزير المالية الإسرائيلي منذ أيار/ مايو 2015 حتى أيار/ مايو 2020، واعتزل الحياة السياسية بعد الانتخابات الأخيرة.


اقرأ/ي أيضًا:

بن زايد سيزور "إسرائيل" قريبًا