14-مارس-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

أزالت قوات الاحتلال، بسطات لبيع الخضار، على شارع "90" في الأغوار الشمالية المحتلة، وصادرت خضارًا وفواكه كان شبانٌ فلسطينيونٌ يبيعونها على البسطات، الإثنين.

البسطات تعود ملكيتها لخمسة مواطنين، وقد صادر الجنود كل شيء حتى الميزان والأكياس

وقال مدير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان معتز بشارات، إن القوة التي قامت بهذا الاعتداء تُسمى "شرطة مجلس المستوطنات"، وهو يحدث للمرة الثانية خلال أسبوع، مبينًا، أن البسطات تعود ملكيتها لخمسة مواطنين هم: حذيفه أشرف صوافطه، صلاح صايل محمد فقها، إياد عبد صوافطه، منير يوسف صوافطه، شادي نبيل عارف فقها، وقيمة الخضار والفواكه تُقارب 25 ألف شيقل.

الشاب صلاح فقها (25 سنة)، قال إنه اشترى، الليلة الماضية، خضارًا بقيمة ستة آلاف شيقل، وخسرها جميعًا صباح اليوم، مبينًا أن جنود الاحتلال لم يسمحوا له بأخذ أي شيء حتى الميزان والأكياس صادروها منه.

من جانبه، قال حذيفه صوافطة (22 عامًا) من قرية بردلة، إنه اشترى خضارًا وفواكه بقيمة 4 آلاف شيقل، ووضعها على بسطة صباح اليوم على رصيف شارع 90 قبل حاجز بيسان بنحو ثلاثة كم، قبل أن تصل قوة من شرطة الاحتلال للموقع وتصادر البضاعة وتزيل البسطات.

وأوضح صوافطة، أنهم تلقوا سابقًا إخطارًا من "مجلس المستوطنات" لإزالة البسطات، لكنهم لم يرضخوا للطلب لأن الإخطار غير رسمي ولم يصدر عن "الإدارة المدنية" التابعة لجيش الاحتلال.

وأشار إلى أن هذه المرة الثانية التي تُصادر فيها بضاعته وتهدم بسطته خلال أسبوع، وفي كل مرة تكون خسارته أربعة آلاف شيقل، عدا عن خسارة البسطة، والتعطيل عن العمل، مؤكدًا أنه يعيل أسرته، وهذه البسطة هي مصدر الدخل الوحيد لهم.


اقرأ/ي أيضًا: 

رئيس "الشاباك" يُحذر الإدارة الأمريكية من تصعيد محتمل في رمضان

الهبّاش قدّم عرضًا لـ "أبو سنينة" لسحب قائمة "الوفاء للخليل"