01-مارس-2023
غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

بدأ شهر آذار/مارس في فلسطين بأجواء دافئة جدًا، استمرارًا للأجواء التي انتهى عليها شهر شباط/فبراير، وسط توقعات بأن لا تنتهي هذه الأجواء قبل نهاية الأسبوع الأول من آذار.

في الأيام المقبلة تبقى درجات الحرارة فوق معدلاتها العامة بحدود 8 - 10 درجات

وقال الراصد الجوي قصي الحلايقة، إن درجة الحرارة يوم الأربعاء ستكون حول 25 مئوية، وسيكون الجو دافئًا جدًا إلى حار نسبيًا بشكل متفاوت بين الجبال والمناطق المنخفضة، ودرجات الحرارة ستبقى فوق معدلاتها العامة بشكل لافت.

وأوضح قصي الحلايقة، أن درجات الحرارة ستُسجل صعودًا إضافيًا يوم الخميس، وستبقى الأجواء في النهار مشمسة ودافئة جدًا إلى حارة نسبيًا في الجبال، وحارة نسبيًا في بقية المناطق، بينما في المساء سيكون الجو لطيفًا، وفي الليل باردًا نسبيًا، والحرارة فوق معدلاتها العامة بحدود 8-10 درجات مئوية.

وأضاف، أن انخفاضًا سيطرأ على درجات الحرارة يوم الجمعة مع بقائها فوق معدلاتها العامة، وسيكون الطقس دافئًا في الجبال وحارًا نسبيًا في بقية المناطق، مع نشاط الرياح على فترات التي قد تثير الغبار في بعض المناطق.

ولا يطرأ تغيرٌ ملحوظ على درجات الحرارة يوم السبت، فتبقى فوق معدلاتها، ويكون الطقس دافئًا في الجبال وحارًا نسبيًا في بقية المناطق.

أما يوم الأحد، فستعاود درجات الحرارة الارتفاع من جديد لتكون الأجواء حارة نسبيًا في ساعات النهار، وفق الراصد قصي الحلايقة، لكنها ستنخفض بشكل ملموس في ساعات الليل، حيث تزداد الرطوبة وتشتد سرعة الرياح، ويحتمل هطول رذاذ.