26-مارس-2024
الاحتلال يهاجم لبنان

غارة إسرائيلية على البقاع في لبنان. 26 مارس 2024

الترا فلسطين | فريق التحرير 

استشهد لبنانيان وجرح آخر، مساء اليوم الثلاثاء، في غارة إسرائيلية على منزل في بلدة وردين في بعلبك شرق لبنان. 

واستهدفت الغارة مبنى في وردين، بين سهل بلدتي إيعات وبوداي، أسفرت عن استشهاد اثنين وجرح مواطن، بحسب وسائل الإعلام اللبنانية.

رد حزب الله باستهداف تجمعين ‏لجنود الاحتلال بالأسلحة الصاروخية

من جانبه قال الجيش الاسرائيلي في بيان نشره عبر منصة "إكس": "قبل قليل أغارت طائرات حربية مرة أخرى في عمق لبنان، في منطقة تل وردين على مجمع تستخدمه الوحدة الجوية، والذي يحتوي على مهبط وعدة مبانٍ تابعة لمنظمة حزب الله".

وتابع: "كما قصفت الطائرات الحربية خلال الساعات الماضية مستودع أسلحة في منطقة حانين بجنوب لبنان، وبنية تحتية إرهابية لتنظيم حزب الله في منطقة بيت ياحون".

ورد حزب الله باستهداف تجمعًا ‏لجنود الاحتلال بالأسلحة الصاروخية في محيط موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، وقوة ‏من جنود الاحتلال في محيط ثكنة زبدين بمزارع شبعا اللبنانية المحتلة. 

وكان جيش الاحتلال قد أعلن، في وقت سابق اليوم الثلاثاء في بيان، أنه هاجم مجمعًا عسكريًا لحزب الله "في عمق لبنان"، وذلك بعد استهداف حزب الله قاعدة "ميرون" الجوية الإسرائيلية ومبان عسكرية يستخدمها جيش الاحتلال في 3 مستوطنات. 

وقال الحزب في 3 بيانات منفصلة، إن عناصره "استهدفوا قاعدة ‏ميرون الجوية الإسرائيلية بصواريخ موجهة وحققوا فيها إصابات مباشرة، ردًا على ‌‏اعتداء إسرائيل على بلدة الصويري (جنوب) واستكمالًا للرد على الاعتداء على مدينة بعلبك (شرق)".

دلالات: