28-نوفمبر-2023
ضباط الصحة ينقلون جرحى فلسطينيين نتيجة إطلاق النار من قبل القوات الإسرائيلية بينما كانوا ينتظرون إطلاق سراح أقاربهم كجزء من اتفاقية التبادل بالقرب من سجن عوفر في رام الله، الضفة الغربية في 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2023.

vرجال الإسعاف ينقلون جرحى نتيجة إطلاق النار عليهم من جيش الاحتلال بينما كانوا ينتظرون إطلاق سراح أقاربهم كجزء من اتفاقية التبادل بالقرب من سجن عوفر في رام الله، الضفة الغربية في 25 نوفمبر 2023.

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد شابين، ليلة أمس الاثنين وفجر اليوم الثلاثاء، في كل من قرية كفر عين شمال رام الله، وبلدة بيتونيا غرب رام الله. 

وتستمر سلسلة الاقتحامات في الضفة الغربية، بالتزامن مع اليوم الخامس من الهدنة بين الاحتلال وحماس، وداهمت قوة خاصة من جيش الاحتلال مدينة طوباس، وطوقت منزلًا فيها.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيتونيا غربي رام الله، ليل أمس الاثنين، استشهد خلالها الشاب ياسين عبد الله الأسمر، وأصيب آخرون في مواجهات اندلعت، أثناء انتظار الأهالي للإفراج عن أبنائهم من سجن عوفر.

 

فيما استشهد الفتى مالك ماجد عبد الفتاح دغرة، 17 عامًا، بعد إصابته بأربع رصاصات أطلقها عليه جيش الاحتلال في كفر عين شمال غرب رام الله، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقال شهود عيان، إن جيش الاحتلال اقتحم بلدة بيتونيا وأطلق الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع تجاه العشرات من المواطنين، وذلك قبيل الإفراج عن الدفعة الرابعة من صفقة تبادل الأسرى، كما داهمت شرطة الاحتلال عددًا من منازل الأسرى قبل الإفراج عنهم بساعات.

وفجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلة الشهيد داود فايز في مخيم دير عمار غرب رام الله.

وتشهد قرى وبلدات ومخيمات ومدن الضفة الغربية والقدس حملات مداهمة واقتحامات يومية تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي وقنابل الغاز السام المدمع. 

وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي/تشرين الأول الماضي.