23-أبريل-2024
شادي عيسى جلايطة

الشهيد شادي عيسى جلايطة

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب شادي عيسى جلايطة، 44 عامًا، فجر الثلاثاء، جراء إصابته برصاص الاحتلال في صدره خلال اقتحام مخيم عقبة جبر، كما تعاملت الطواقم الطبية في مستشفى أريحا الحكومي مع إصابة حرجة لطفل بالرصاص الحي في البطن، وإصابة ثالثة متوسطة في الركبة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيمي عقبة جبر، وعين السلطان، جنوب وشمال مدينة أريحا خلال ليل الثلاثاء وفي ساعات الصباح الأولى. 

واستشهد الشاب شادي عيسى جلايطة جراء إصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في صدره، حسبما أعلن مدير مستشفى أريحا الحكومي. وأصيب اثنان آخران، أحدهما في حالة حرجة.

وأفاد الهلال الأحمر بإصابة طفل برصاصة في الصدر، وصفت حالته بالخطيرة، في مخيم عقبة جبر، وإصابة ثانية في الركبة ونقلها إلى مستشفى أريحا الحكومي.

وداهمت قوات الاحتلال المنازل واقتحمت مخيمي عقبة جبر وعين السلطان، مما أدى إلى اشتباكات متفرقة مع الشبان، وسط دعوات للتصدي لعمليات الاقتحام.

وفي مساء أمس الاثنين، أصيبت امرأتان وشاب برصاص الاحتلال على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، حيث تم نقلهم للعلاج بعد إطلاق النار على سيارتهم بشكل مباشر.

وأطلقت قوات الاحتلال النار صوب مركبات الفلسطينيين عند جسر حلحول، ما أسفر عن إصابة ثلاثة فلسطينيين، تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.