03-سبتمبر-2023
صانعو الجمال

الترا فلسطين | فريق التحرير

على رصيف في "شارع ركب"، أشهر شوارع مدينة رام الله، شيد عمل فني "لتكريم عمال النظافة"، أو كما تُسميهم بلدية رام الله "عمال الوطن". وعلى مدار ثلاثة شهور، عمل الفنان مازن سعادة على نحت العمل الفني المكونة من مجسمين مطليين بقشرة البرونز.

يتكون العمل الفني الذي أطلقت عليه بلدية رام الله اسم "صناع الجمال" من مجسمين، الأول لعامل النظافة، أما المجسم الثاني فهو لطفل يرفع القبعة تقديرًا لعامل النظافة احترامًا له ولدوره.

ويعمل في بلدية رام الله قرابة 120 عاملاً في قسم النظافة. ويوم السبت، أزاحت بلدية رام الله الستار عن "صناع الجمال" في فعالية رسمية تأمل عبرها تكريم هؤلاء العمال، ومختلف العاملين في الوطن.

صانعو الجمال

وقالت رئيسة وحدة الإعلام والبروتوكول في بلدية رام الله مرام طوطح، إن فكرة "صناع الجمال" تعود إلى عضو المجلس البلدي في الدورة السابقة كمال شمشوم، الذي اقترح لتكريم عمال النظافة بمجسم يبقى بشكل دائم أمام المواطنين وسط المدينة، "لتذكيرهم بأهمية النظافة وأهمية عمل عمال النظافة وجهودهم، ولحث الناس عند مشاهدة هذا التمثال باستمرار الكف عن إلقاء النفايات في الشوارع" وفقًا لمرام طوطح.

وقوبل "صناع الجمال" بتعليقات طالبت البلدية على تكريم عمال النظافة بامتيازات وأجور بدلاً من تشييد هذا "التمثال". وردت مرام طوطح بالقول إن "عامل الوطن هو موظف مثل باقي الموظفين في البلدية، ويحصل على كافة الامتيازات التي يحصل عليها أي موظف من بلدية رام الله، إن كان التقاعد أو التأمين الصحي وجميع العلاوات السنوية والمعايدات التي تقدمها البلدية للعاملين والموظفين"، مؤكدة أنهم يحصلون على التكريم أكثر من مرة خلال العام من البلدية ومؤسسات المدينة.