02-سبتمبر-2018

أثارت صورة جديدة متداولة، للرئيس المصري الأسبق حسني مبارك الذي تجاوز 90 عاماً، وقليل الظهور، اهتماماً لافتاً عبر منصات التواصل الاجتماعي، إذ بدا في ملامح جديدة.

وظهر الرئيس الأسبق الساعات الماضية، في الصورة الأحدث المتداولة بجوار إحدى السيدات، على كرسي كبير بملامح بدا عليها كبر السن، من تزايد الشيب في رأسه والتجاعيد، فضلاً عن زيادة الوزن، بشكل لم يظهر عليه من قبل.

ومساء السبت، ظهرت هذه السيدة وتدعى هيلي السعدني، عبر حسابها في “تويتر”، لتؤكد صحة الصورة، وتقول إن رغبة مبارك كانت عدم النشر مستدركة “لكنها سرقت وتم تسريبها”.

وأضافت السعدني وهي خبيرة تغذية متخرجة من جامعة ويلسينغهام في لندن: “التقطت هذه الصورة مع الرئيس مبارك لأني أحبه وأحترمه كثيراً، وكان ذلك حلماً لي وتحقق بأن التقيت به”.

وشارك علاء النجل الأكبر لـ”مبارك”، هذه الصورة عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر”، مساء السبت، معرباً عن استيائه من تناول صحافي لسعر الكرسي الذي كان يجلس عليه والده.

وبحسب ما نشرت صحيفة "الوطن" المصرية، فإن مبارك جلس على كرسي من ماركة  "LAZY BOY"، الذي يبدأ سعره من 600 دولار، ويختلف سعره حسب لونه، حيث يصل لون الكرسي "بيج" الشبيه للجالس عليه الرئيس الأسبق لـ1329 دولارا، أي ما يعادل 23 ألفا و855 جنيها. 

وعرض مثيله على موقع "على بابا" لبيع المنتجات المستوردة من الصين، بسعر وصل 1300 دولار، ما يعادل 23 ألفا و335 جنيها.

وقال علاء عبر حسابه الرسمي في "تويتر": "دليل الهيافة والتفاهة والكبت! جريدة تركت كل مشاكل الناس، واجتهدت وتعمقت في البحث عن ثمن كرسي يجلس عليه الرئيس مبارك في إحدى الصور!". 

وأضاف: "لن ينصلح الحال طالما هناك صحافة لا تحترم عقول الناس".

ومنذ خروج مبارك من الحكم عقب ثورة يناير/ كانون ثاني 2011، وكذلك السجن عقب تبرئته من اتهامات تلاحقه في مارس/ آذار 2017، وصوره مع قلتها لا تزال محط اهتمام واسع وانتشار كبير بين المصريين، ولا يزال ولداه جمال وعلاء يظهران في مباريات كرة القدم والمناسبات الاجتماعية.

وأطاحت ثورة شعبية في 25 يناير/ كانون ثاني 2011، بنظام الرئيس الأسبق، وأجبرته على التنحي في 11 فبراير/ شباط من ذات العام.

وعقب الثورة، وُجهت العديد من التهم لمبارك ورموز نظامه من بينها “الاشتراك بقتل متظاهرين، والفساد”، وتم تبرئته منها.

وأمضى مبارك جزءاً قليلاً في سجن طرة، جنوبي العاصمة، فيما مكث غالبية الفترة الماضية بمستشفى المعادي العسكري بالقاهرة لوضعه الصحي.

اقرأ/ي أيضًا:

كوريا الجنوبية تمنع القهوة داخل المدارس عن الطلاب والمعلمين

فيدو | القبض على سيدة حاولت التسلل لتركيا داخل حقيبة صديقها