02-فبراير-2021

صور نشرتها وزارة الصحة لبدء تلقي القاحات

الترا فلسطين | فريق التحرير

بدأت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، حملة التطعيم ضدّ فايروس كورونا، في مستشفى هوغوتشافير بترمسعيا شمال رام الله، إذ جرى تطعيم وزيرة الصحة مي الكيلة، والكادر الطبي العامل في غرف العناية المكثفة، بلقاح "موديرنا".

   حملة التطعيم ستُستكمل مع لقاح "سبوتنيك" الروسي، حيث ستصل فلسطين خمسة آلاف جرعة بعد أيام   

وأكدت الصحة أنّ الأولوية في تلقي التطعيمات للكوادر العاملة في القطاع الصحي، كونهم الفئة الأكثر احتكاكًا بالمرضى، والأكثر تعرّضًا لخطر الإصابة بالفايروس، وبعدهم فئة كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، وأصحاب الأمراض المزمنة، وذلك لأنه في حال إصابتهم بالفايروس سيكونون أكثر عرضة للإصابة بأعراض خطيرة.

ويوم أمس أعلنت الوزارة أنّها تلقت 2000 جرعة من لقاح "موديرنا". 

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن حملة التطعيم ستُستكمل مع لقاح "سبوتنيك" الروسي، حيث ستصل فلسطين خمسة آلاف جرعة بعد أيام، إضافة إلى 37 ألف جرعة من مبادرة "كوفاكس" التي أطلقتها منظمة الصحة والتحالف العالمي من أجل ضمان استفادة دول العالم من اللقاحات. 

وتابعت وزيرة الصحة أن الحكومة اشترت لقاحات "استرازانيكا" وستصل فلسطين أيضًا خلال الفترة المقبلة، مضيفةً أنه سيتم يوم غدٍ الأربعاء نقل جزء من التطعيمات إلى قطاع غزة.

وبينت أن هذه الحملة ستستمر بموازاة ما يصل من لقاحات حتى الوصول إلى تطعيم 3 ملايين و200 ألف شخص في فلسطين.

وقالت إن 730 فرقة من الكوادر الطبية والصحية مجهزة للتطعيم موزعة على مراكز وزارة الصحة، وستقوم بتطعيم الفئات المستهدفة مع وصول اللقاحات.


اقرأ/ي أيضًا: 

فلسطين.. 9 وفيات و513 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة