11-مايو-2023
مركبة تم تحطيمها نور شمس

الترا فلسطين | فريق التحرير

انتقم جيش الاحتلال الإسرائيلي من أهالي مخيم نور شمس في طولكرم، عقب فشل عمليته العسكرية، فجر اليوم الخميس، بانكشاف القوة الخاصة، وفشله في اعتقال عدد من المطاردين.

جيش الاحتلال اقتحم نحو ستة منازل داخل المخيم بحثًا عن مطاردين، إلا أنه لم يعتقل في نهاية المطاف سوى ثلاثة شبان، أفرج لاحقًا عن اثنين، وبقي أحدهم قيد الاعتقال، فيما نجح عدد من المطاردين من الإفلات، بسبب عدم وجودهم في المنازل

وقالت مصادر متطابقة وشهود عيان من مخيم نور شمس لـ"الترا فلسطين"، إن قوة خاصة إسرائيلية اقتحمت المخيم فجر اليوم بحدود الساعة 3:45، إلا أنها انكشفت، ما أدى لوقوع اشتباكات مسلحة، مضيفة أن قوة كبيرة ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت المخيم، عقب انكشاف القوة الخاصة، واستمر الاقتحام لنحو ثلاث ساعات.

من جانبه، قال سلمان الغول من اللجنة الشعبية في مخيم نور شمس، إن جيش الاحتلال اقتحم نحو ستة منازل داخل المخيم بحثًا عن مطاردين، إلا أنه لم يعتقل في نهاية المطاف سوى ثلاثة شبان، أفرج لاحقًا عن اثنين، وبقي أحدهم قيد الاعتقال، فيما نجح عدد من المطاردين من الإفلات، بسبب عدم وجودهم في المنازل.

وقالت مصادر طبية في مستشفى ثابت ثابت، إن طواقمها تعاملت مع إصابتين اثنتين وصفت حالتهما بالمستقرة برصاص جيش الاحتلال.

وتخلل اقتحام أحد منازل المخيم، اعتداء كلب تابع للجيش على طفل يبلغ من العمل (14 عامًا) بعض قدمه ونهش ظهره، بحسب رواية الشهود.

وأوضح سلمان الغول لـ"الترا فلسطين"، أن مواجهات عنيفة شهدها المخيم، تخللها اشتباكات مسلحة.

وبين، أن جرافة جيش الاحتلال ولدى وصولها إلى ساحة عامة في المخيم يستخدمها المواطنون لركن مرباكتهم، شرعت بتحطيم المركبات، كنوع من الانتقام، وكانت الحصيلة تحطيم 6 مركبات بالكامل، إضافة إلى تفتيش منازل وتحطيم ممتلكاتها.

تحطيم مركبات نور شمستحطيم مركبات نور شمس

وأكد شاهد عيان لـ"الترا فلسطين"، أن ما جرى هو انتقام من جيش الاحتلال بعدما انكشفت القوة الخاصة ووقوع إصابات محققة في صفوف الجيش.

تحطيم مركبات نور شمس

واعترف المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيان صحفي بإصابة أحد بجروح طفيفة خلال اقتحام المخيم.

تحطيم مركبات نور شمس