20-أبريل-2024
مركبات فارهة ومبالغ مالية.. اعتقال شقيقين أدارا شبكة تسوّل

قالت الشرطة اليوم السبت، إنّها قبضت في بلدة بيرزيت شمال رام الله، على متسوّل وشقيقه بعد ذلك، لإدارتهما شبكة متسولين، وامتلاكهما مركبات فارهة، كما عُثر في منزليهما على حبوب مخدرة، ومبالغ مالية.

وجاء في بيان الشرطة أن المدير المتسوّل كان يقود مركبة حديثة أثناء اعتقاله في بيرزيت، وعثر بداخلها على مبلغ 15 ألف شيقل.

مبالغ مالية عثر عليها داخل المركبة
مبالغ مالية عثر عليها داخل المركبة

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أنه وخلال عمل دوريات مركز شرطة بيرزيت في شوارع المدينة تم الاشتباه بأحد الأشخاص من خارج المحافظة، والذي "كان يجلس في مركبة بوضع يوجب الشبهة" بحسب البيان، وخلال التحقق من هويته لاحظ ضابط الدورية وجود مبالغ مالية معدنية بأكياس بلاستيكية بجانب السائق.

مركبة جرى اعتقال مدير شبكة تسول من داخلها في بيرزيت
مركبة جرى اعتقال مدير شبكة تسول من داخلها في بيرزيت

وأضافت، أنه أفاد بممارسته التسول على المفارق والطرقات، وقيامه بتوزيع مجموعة من الأشخاص للتسوّل في الأماكن العامة وعلى المفارق في محافظات أخرى ثم يعود إلى رام الله.

وأشارت إلى أنه وأثناء تفتيش منزله تم العثور على 5 مركبات فارهة، أفاد أنها تعود له ولأخيه الذي يعمل معه في التسول والذي تم القبض عليه لاحقًا، كما تم ضبط حقيبة بداخلها مبلغ 8 آلاف شيقل من العملات المعدنية، و22 ألف شيقل من العملات الورقية أفادا بأنهما قاما بجمعها من التسول الذي يمارسونه يوميًا، كما تم ضبط 29 حبة من نوع لاريكا، و12 حبة ترامال، ولوحات مركبات فلسطينية.

مركبة فارهةمركبة فارهة