11-مايو-2018

أحرق مستوطنون منزلاً في قرية دوما جنوب نابلس، اليوم الجمعة، في محاولة لاستنساخ جريمة إحراق عائلة دوابشة في ذات القرية قبل سنوات.

وأفادت مصادر محلية بأن مستوطنين ألقوا زجاجات حارقة شديدة الاشتعال على منزل ياسر عبد الفتاح دوابشة، أثناء وجود أصحاب المنزل بداخله، إلا أن تدخل أبناء القرية حال دون وقوع كارثة، عندما نجحوا في السيطرة على النيران.

ونُسبت الجريمة أول الأمر إلى مجهولين، قبل أن يتم التأكد من أن مرتكبيها مستوطنون، وقد أحدث الحريق خسائر جسيمة داخل المنزل، لكنه لم يوقع أي إصابات.

وحملت السلطة الفلسطينية، حكومة الاحتلال المسؤولية عن جريمة دوما، وقالت إنها جاءت نتيجة الصمت الدولي، ودعم دونالد ترامب لحكومة الاحتلال.

صور من المنزل بعد احتراقه - عدسة نضال اشتيه (Getty)

[[{"fid":"71874","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"7":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":396,"width":594,"class":"media-element file-default","data-delta":"7"}}]]