07-مايو-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتدى مستوطن إسرائيلي مساء الأربعاء، على شاب فلسطيني من بلدة شعفاط بالقدس المحتلة، أثناء عمله على حافلة نقل ركاب إسرائيلية.

وفي روايته لما حدث معه، يقول الشاب منتصر عيسى (23 عامًا)، إنه خرج للعمل مساء الأربعاء بعد الإفطار، وعند الساعة الساعة التاسعة بينما كان في الطريق من مستوطنة "بسغات زئيف" في القدس وحتى مجمع تجاري قريب، كان هناك عدة أشخاص عند محطة بالانتظار الحافلة، توقف لنقلهم.

وأضاف الشاب في مقابلة نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنه كان من بين الركاب المنتظرين للحافة مستوطن ومعه كلب شرس. فطلب منه عدم الصعود للحافة مع الكلب، لأن هذا يعرضه للمخالفة من قبل الشرطة الإسرائيلية، إلا أن المستوطن رفض ذلك، وقام بشتمه والتهجم عليه. 

ويتابع الشاب منتصر أنه هرب من الحافلة، إلا أن المستوطن لم يتوقف عن ملاحقته، وترك الكلب يقوم بمهاجمته، وسط مشاهدة المستوطنين المتواجدين في المكان لما يحدث. 

ويروي عيسى أن الشرطة الإسرائيلية تأخرت بالوصول لمكان الحادث إلا أن أحد الأصدقاء كان هناك واتصل بأهله وتم نقله إلى المستشفى وهو مغمى عليه.

وبحسب الصور فإن الاعتداء سبّب تهشّمًا في وجه الشاب عيسى وفمه، بالإضافة إلى جروح بالغة في الأجزاء السفلية من جسمه. ورغم ذلك ما يزال المستوطن الذي اعتدى عليه حرًا طليقًا، ولم يتم اعتقاله. 

واستنكرت رابطة السائقين المقدسيين في بيان، الاعتداء على السائق منتصر عيسى، وطالبت بالعمل الفوري على فصل كابينة السائق عن الركاب لحماية السائقين من الاعتداءات المتكررة عليهم.