27-أكتوبر-2024
عبد الفتاح السيسي

عبد الفتاح السيسي

أعلن عبد الفتاح السيسي، يوم الأحد، أن مصر تقدمت في الأيام الماضية بمبادرة للتوصل إلى وقف إطلاق نار مؤقت في قطاع غزة، على أمل التوصل إلى. جاء ذلك في مؤتمر صحفي للسيسي مع مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، يوم الأحد.

عبد الفتاح السيسي: المبادرة المصرية تبدأ بإيقاف إطلاق النار لمدة يومين، وإفراج الفصائل في قطاع غزة عن أربعة أسرى إسرائيليين، مقابل "بعض" الأسرى الفلسطينيين

وأوضح عبد الفتاح السيسي، أن المبادرة المصرية تبدأ بإيقاف إطلاق النار لمدة يومين، وإفراج الفصائل في قطاع غزة عن أربعة أسرى إسرائيليين، مقابل "بعض" الأسرى الفلسطينيين الموجودين في سجون الاحتلال.

وبيّن السيسي، أن بعد هذه المرحلة، يتم التفاوض لـ10 أيام على استكمال الإجراءات في قطاع غزة، وصولاً إلى إيقاف كامل لإطلاق النار وإدخال المساعدات.

وقال: "نؤكد أن أشقاءنا في غزة يتعرضون لحصار صعب جدًا يصل إلى حد المجاعة، ومهم جدًا أن تدخل المساعدات في أسرع وقت ممكن".

وأضاف السيسي: "نجدد رفضنا تهجير الفلسطينيين قسرًا خارج قطاع غزة".

وينعقد "الكابينيت" الإسرائيلي، ليلة الإثنين، للتباحث حول تطورات مفاوضات صفقة التبادل، بعد إرسال رئيس "الموساد"، ديفيد برنياع، إلى الدوحة، للمشاركة في مفاوضات مع رئيس جهاز "سي آي إيه"، وليام بيرنز، ورئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وأكد مسؤولون في حركة حماس، الأيام الماضية، أن الحركة متمسكة بشروطها المعلنة لأي اتفاق، وعلى رأسها: وقف العدوان، والانسحاب بالكامل من قطاع غزة، وإعادة الإعمار.