09-سبتمبر-2022
gettyimages

من المواجهات مع قوات الاحتلال في قرية بيت دجن (جعفر اشتيةgettyimages)

أصيب العشرات من الفلسطينيين بجروح، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال والمستوطنين في عدة مناطق من الضفة الغربية.

أصيب العشرات من الفلسطينيين بجروح، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال

وأفاد مراسل الترا فلسطين، باندلاع مواجهات في بلدة سنجل شمال شرق رام الله، مما أدى لإصابة 3 شبان بالرصاص الحي واعتقال شاب آخر خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عصر اليوم، بعد اعتداءات نفذها مستوطنين على القرية.

وفي شمال الضفة الغربية، أصيب 4 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في قرية كفر قدوم شرق مدينة قلقيلية، بعد قمع قوات الاحتلال مسيرةً مناهضةً للاستيطان واسنادًا للأسير المريض بالسرطان ناصر أبو حميد، والذي يعاني من سياسة الإهمال الطبي وفي الوقت الذي يزداد فيه وضعه الصحي خطورةً. فيما أشير إلى أن الإصابات في قرية كفر قدوم تلقت العلاج ميدانيًا.

وفي قرية بيت دجن شرق مدينة نابلس، أصيب شابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعشرة بالاختناق نتيجة قمع قوات الاحتلال مسيرة القرية الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

أما في قرية بيتا، فقد أصيب 5 فلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على مدخل القرية جنوب نابلس، في الوقت الذي تجمهر عدد من المستوطنين في المكان وقاموا بالاعتداء على السيارات المارة على الطريق، قبل أن تغلق قوات الاحتلال الشارع.

وفي مدينة القدس، نظم أهالي قرية النبي صموئيل شمال غرب المدينة، تظاهرةً احتجاجية للأسبوع السادس على التوالي، رفضًا للسياسات الإسرائيلية ضد القرية، والتي عزلت القرية عن محيطها. وفي السياق نفسه، قمعت قوات الاحتلال وقفةً احتجاجية اسنادًا لأهالي قرية النبي صموئيل، انطلقت صوت حاجز الجيب العسكري شمال غرب القدس، مما أدى لإصابة 5 فلسطينيين بالاختناق.

هذا واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، البلدة القديمة في قرية البرج جنوب الخليل، وأجرت عمليات تفتيش وتصوير للعديد من المواقع بالقرب من قلعة البرج الأثرية.
ونصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي حاجزُا عسكريُا عند المدخل الجنوبي لمدينة بيت لحم، وعرقلت المرور عبره وقامت بعمليات تفتيش وتدقيق في الهويات.