05-فبراير-2024
اعتقالات في طولكرم

صورة أرشيفية يظهر فيها جنود الاجتلال أثناء اعتقال مواطنين في طولكرم. 18 يناير 2024

الترا فلسطين | فريق التحرير 

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية، واشتبكت مع المقاومة الفلسطينية في طولكرم ومخيم العين. 

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسير المحرر سامح عزات حامد دراغمة بعد مداهمة منزله وتخريب محتوياته، واستولت على مبلغ 20 ألف شيكل من المنزل، كما داهمت أيضا عدة منازل لأسرى محررين، وتم تدمير محتويات هذه المنازل، واقتحمت قوات الاحتلال المدينة في ساعات الفجر، برفقة جرافة عسكرية، ونشرت القناصة في عدة مناطق، واندلعت مواجهات.

وفي سياق متصل، اقتحم جنود الاحتلال مخيم العين غربي مدينة نابلس، وحاصروا أحد المنازل  وسط إطلاق كثيف للرصاص. واعتقلت قوات اعتقلت المواطنين سليم جبريل، ولطفي عرفات، وداهمت منزلًا، قبل انسحابها من المنطقة.

أما في طولكرم، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في صفوف المواطنين في المدينة وضواحيها، واعتقلت خمسة مواطنين وهم: محمود جميل، وفادي جميل أسطى علي بعد مداهمة منزليهما، وقتيبة سمور، وإياد قعدان ونجله عدي .

واقتحمت قوة عسكرية كبيرة المدينة من محورها الغربي، وداهمت عددًا من منازل المواطنين، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة دون أن يبلغ عن إصابات.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين، ثلاثة شبان، من محافظة رام الله والبيرة، وأفادت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال اعتقلوا محمد أحمد الجابري من مكان عمله، في بلدة بيتونيا، غرب رام الله، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز السام المسيل للدموع، كما اعتقلت أحمد نواف جرابعة، من قرية بيتين، شرقا، وأحمد حلمي أبو قرع، من قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله، بعد مداهمة منزليهما، واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلواد شرق رام الله، وداهمت عدة منازل، وعبثت بمحتوياتها.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر ماهر الاطرش ونجله يزن  والشاب رافع مضية أثناء اقتحام بلدة حلحول شمال الخليل، كما قامت بإلحاق أضرار مادية بمركبة أحد المواطنين قبل انسحابها من البلدة.