27-أبريل-2024
غارات إسرائيلية على قطاع غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير 

استشهد 15 مواطنًا، بينهم 8 أطفال، وأصيب عشرات، اليوم السبت، في غارات إسرائيلية على وسط وجنوب قطاع غزة، فيما تستمر عمليات انتشال جثامين الشهداء من مواقع انسحبت منها قوات الاحتلال.

واستشهد 6 مدنيين، بينهم 4 أطفال، وأُصيب 8 آخرون، معظمهم أطفال، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في الحي السعودي غرب مدينة رفح جنوبي القطاع.

وتضمنت الغارات الإسرائيلية استهداف منطقة الجرادات شرق معبر رفح، ما أدى إلى وصول عدد من الجرحى إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح.

كما استهدفت الغارات مخيم يبنا للاجئين جنوب مدينة رفح، في إطار تواتر الهجمات الإسرائيلية على المنطقة، والتي تأتي وسط تهديدات باجتياح مدينة رفح بزعم القضاء على مقاومي حماس.

وفي جنوب القطاع، استشهد المصور الصحفي إبراهيم الغرباوي في قصف إسرائيلي على مدينة حمد في خانيونس، بالإضافة إلى استشهاد 3 فلسطينيين آخرين جراء قصف استهدف محيط مدرسة فيصل في الحي الياباني غربي المدينة.

 الصحفي إبراهيم الغرباوي
الشهيد  الصحفي إبراهيم الغرباوي

وفي وسط قطاع غزة، استشهد 9 مدنيين، بينهم 4 أطفال، وأصيب 30 آخرين في وقت مبكر اليوم جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا في مخيم النصيرات.

وتمكنت فرق الإنقاذ من انتشال 4 شهداء، وأخرجت عددًا من الجرحى من تحت الأنقاض بعد ساعات من القصف الإسرائيلي.

وبعد ساعات من الحادث، شنت طائرات الاحتلال غارات جديدة على شمال وشرق النصيرات، واستهدفت منطقة الزوايدة القريبة.

فيما قصف الاحتلال بالمدفعية شمال مخيمي النصيرات والبريج، ونسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة.

وتأتي هذه الهجمات بعد عملية عسكرية كبيرة نفذتها قوات الاحتلال في المنطقة، التي لا تزال تشهد اشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال.

وفي وسط مدينة غزة، قصفت الطائرات الإسرائيلية مبنى تابعًا للصليب الأحمر الدولي يؤوي نازحين في شارع الوحدة، مما أسفر عن استشهاد 3 فلسطينيين.

وفي شمال القطاع، أطلقت قوات الاحتلال النار صباح اليوم في محيط مدينة بيت لاهيا وشرق مخيم جباليا.