14-أبريل-2024
سنجل

الترا فلسطين | فريق التحرير 

منذ ساعات، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، حملة مداهمة وتفتيش لعدد من منازل بلدة المزرعة الشرقية، شرق مدينة رام الله، وذلك في أعقاب عملية إطلاق نار وقعت الليلة الماضية.

وأفاد مراسل "الترا فلسطين"، بأن عملية إطلاق نار وقعت الليلة الماضية عند مدخل بلدة سنجل الشمالي، استهدفت تجمع لجنود الاحتلال كانوا قد أقاموا حاجزًا على مدخل البلدة.

وأضاف، بأن جيش الاحتلال رد بإطلاق النار على الجبل المطل على مدخل سنجل، والذي يؤدي إلى بلدة المزرعة الشرقية، فيما بدا بأن مصدر إطلاق النار على الجنود كان من تلك الناحية.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة مجندة بجراح خطيرة في تلك العملية، ومنذ ذلك الوقت شرع بحملة مداهمة وتفتيش واسعة في المنطقة.

ويقول رئيس بلدية المزرعة الشرقية محمد زبن لـ"الترا فلسطين"، إن جيش الاحتلال يواصل اقتحام المنطقة الشمالية من بلدة المزرعة الشرقية المطلة على بلدة سنجل وفتشوا المنازل في تلك الحارة.

وأفاد زبم، بأن بعض هذه المنازل يعيش أصحابها في الولايات المتحدة وهي فلل سكنية فارغة من السكان، إلا أن الجنود خلعوا أبوابها. 

فيما قال الناشط في بلدة المزرعة الشرقية محمد ملش لـ "الترا فلسطين"، إن الاقتحام للبلدة بدأ الساعة الرابعة فجرًا من البيوت المطلة على مدخل بلدة سنجل وهي تسمى الحارة الشامية ومنطقة شارع يعقوب. 

وأضاف ملش، أن جيش الاحتلال يقوم بتفتيش للمنازل والفلل السكنية بغض النظر إن كان فيها سكان أن لا، وقد بلغ عدد المنازل التي طالها التفتيش نحو 20 منزلاً، فيما يجري البحث في تسجيلات كاميرات المراقبة والتحقيق الميداني مع الأهالي.

وبين ملش، أن مواجهات تجري مع شبان البلدة، أطلق خلالها الجيش الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات حتى اللحظة.

في سياق متصل، أغلق جيش الاحتلال مدخل بلدة سنجل الشمالي صباح اليوم بواسطة بوابة حديدة، وهو المدخل الوحيد الذي ظل مفتوح منذ السابع من أكتوبر، ما أدى لإحكام الإغلاق على كامل مداخل البلدة.

دلالات: