13-أبريل-2024
المغير

آثار نيران الإرهاب اليهودي في مركبات ومنزل في قرية المغير | epaimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

جددت مليشيات الإرهاب اليهودي هجماتها على قريتي المغير ودوما، يوم السبت، ما أدى لإصابة 9 أشخاص ونقلهم إلى المستشفى، إضافة إلى إشعال النيران في منازل ومركبات.

يعتبر الهجوم على المغير، يوم السبت، هو الثاني خلال 24 ساعة، حيث كان مئات الإرهابيين اليهود يحميهم الجيش الإسرائيلي قد هاجموا المغير لساعات، يوم الجمعة، وأسفر ذلك عن استشهاد الشاب جهاد أبو عليا

وأكدت وزارة الصحة وصول ثلاث إصابات من قرية المغير إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله، أحدهم حالته حرجة. بينما أفادت جمعية الهلال الأحمر لاحقًا بنقل مصاب رابع إلى المستشفى، وقالت إنه حالته خطيرة نتيجة إصابته بالرصاص في الرقبة.

ويعتبر الهجوم على المغير، يوم السبت، هو الثاني خلال 24 ساعة، حيث كان مئات الإرهابيين اليهود يحميهم الجيش الإسرائيلي قد هاجموا المغير لساعات، يوم الجمعة، وأسفر ذلك عن استشهاد الشاب جهاد أبو عليا، وإصابة 30 آخرين، بعضهم حالتهم خطيرة ومازالوا في المستشفى، إضافة إلى إحراق 7 منازل وعشرات المركبات.

وفي دوما، أفادت جمعية الهلال الأحمر بنقل 5 مصابين إلى المستشفيات إثر هجوم مليشيات الإرهاب اليهودي.

وبين المصابين الخمسة، ثلاثة أشخاص أعمارهم بين 57 - 60 سنة، اثنان منهم أصيبا بالرصاص في الكتف، والثالثة أصيب نتيجة الاعتداء عليه بالضرب، بينما المصابان الآخران في العشرينات من العمر وأصيبا بالرصاص في الفخذ.

وأوضح رئيس مجلس قروي دوما سليمان دوابشة لـ الترا فلسطين، أن شوارع قرية دوما تحولت لساحة معركة بعدما هب الأهالي للتصدي لاقتحام الإرهابيين وجنود الاحتلال، حيث أعمدة الدخان السوداء تتصاعد من كافة الحارات بسبب إحراق منازل ومركبات ومزارع.

وبيّن سليمان دوابشة، أن جنود الاحتلال أغلقوا كافة مداخل القرية ومنعوا دخول سيارات الإسعاف والدفاع المدني، واعتلوا أسطح المنازل، وأطلقوا الرصاص وقنابل الغاز، ما أدى لعشرات الإصابات بالاختناق، إضافة إلى المصابين الخمسة.

وأفاد بأن جنود الاحتلال احتجزوا المصابين عند مدخل القرية لنحو ساعتين، قبل السماح بنقلهم للمستشفى.

وأكد سليمان دوابشة، أن الحصيلة الأولية للهجوم الإرهابي الكبير على دوما هي حرق 15 إلى 20 منزلاً بشكل جزئي أو كلي، وحرق عشرات المركبات بينها جرارات زراعية ومركبات نقل عمومي، وعدد من المزارع.

الحصيلة الأولية للهجوم الإرهابي الكبير على دوما هي حرق 15 إلى 20 منزلاً بشكل جزئي أو كلي، وحرق عشرات المركبات بينها جرارات زراعية ومركبات نقل عمومي

وأضاف، أن جنود الاحتلال استولوا على منزلين في قرية دوما وحولوها إلى مراكز تحقيق، واقتادوا عشرات الشبان إليها وحققوا معهم ميدانيًا.

يذكر أن الهجمات على دوما والمغير تعتبر الأعنف التي تشنها مليشيات الإرهاب اليهودي في الـ24 ساعة الماضية، إلا أن نطاق الهجمات شمل أيضًا قرية أبو فلاح حيث أصيب خمسة شبان، إضافة إلى إغلاق طريق رئيسي شرق رام الله، وطريق آخر يصل بين مدينة أريحا وقرى شرق رام الله، وإطلاق الرصاص على الشبان في دير دبوان شرق رام الله.