22-مارس-2024
أسلحة جنود الاحتلال سرقة

أوقعت العملية عدة إصابات (أرشيفية/Getty)

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية وقوع عملية إطلاق نار قرب مستوطنتي دوليف وتلمون، غربي رام الله وسط الضفة الغربية. وأدت العملية حتى الآن إلى ست إصابات وصلت أربع منها إلى المستشفيات، عبر مروحيات، فيما استمر الاشتباك لساعات قبل أن يستطيع جيش الاحتلال، حسب الإعلام العبري، قتل المنفذ، الذي ليس من الواضح حتى الآن إن كان الوحيد. وقال مستشفى بيلنسون الإسرائيلي إن طواقمه استقبلت ثلاث إصابات بينها إصابة خطيرة في العملية.

فيما أعلنت لاحقًا هيئة البث الإسرائيلية، إصابة 7 من قوات الأمن في اشتباك غربي رام الله أحدها إصابة خطيرة جدا، وإصابتان خطيرة والباقي متوسطة إلى طفيفة. وكانت الساعات الماضية قد شهدت تعزيزات عسكرية قرب مكان العملية غربي رام الله، فيما استهدفت طائرة مروحية المكان بصاروخ، وليس من الواضح إن كان المنفذ استشهد من خلال هذه الغارة تحديدًا.

وتتخوف المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، حسب مراقبين، من وجود خلايا عسكرية في الضفة الغربية قد تشير إليها العملية التي كانت من نوع استراتيجي، وتشي بأن المنفذ هو عسكري أو خضع للتدريب.

The site of the terror attack at Tekoa Junction in the West Bank which took place on Sunday morning July 16, 2023. (photo credit: MAGEN DAVID ADOM)