01-أكتوبر-2020

Abid Katib/Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، موعد بدء الموسم الرياضي الجديد، واستكمال دوري المناطق للموسم الرياضي السابق، مع اتخاذ إجراءات الحدّ من تفشي فايروس كورونا.

وقال الاتحاد في بيان نُشر عبر فيسبوك، الخميس، إن المكتب التنفيذي للاتحاد قرر استكمال دوري المناطق في الضفة الغربية، وانطلاق الموسم 2020 /2021، مضيفًا أن دوري المناطق سيستكمل اعتبارًا من 10 أكتوبر/تشرين أول الجاري.

       الاتحاد أوضح أن قرار العودة للملاعب جرى اتخاذه بعد سلسلة اجتماعات مع وزارة الصحة    

وأوضح أن المباريات ستقام وفق بروتوكول صحي وتنظيمي يراعى فيه كافة الإجراءات الصحية، بما فيها إقامة المباريات دون حضور الجماهير، على أن يتم تحديد مواعيد باقي البطولات في محافظات غزة في وقت لاحق.

وبيّن الاتحاد أن موعد انطلاق منافسات الموسم الكروي بين 12 فريقًًا في دوري المحترفين ودوري الاحتراف الجزئي للعام 2020 /2021، سيكون اعتبارًا من 30 أكتوبر/ تشرين أول الجاري. 

اتحاد كرة القدم يحدد مواعيد استئناف دوري المناطق وانطلاق الموسم الكروي 2020/2021 القدس - دائرة الإعلام بالاتحاد - بناءً...

Posted by ‎الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم‎ on Thursday, October 1, 2020

وفيما يتعلق بتنظيم المباريات الودية، قال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، إن النادي المنظم للمباراة ملزم بإبلاغ الاتحاد وبشكل رسمي وبحد أدنى قبل 72 ساعة من المباراة للحصول على الموافقة، وفي حال الموافقة يتم تعيين طاقم رسمي من الحكام لإدارة المباراة ويتم تقديم تقرير مفصل للاتحاد بمجريات المباراة.

كما يلتزم النادي الضيف والمستضيف بمخاطبة الاتحاد بكتاب رسمي يؤكدا فيه على الوضع الصحي للاعبين من حيث، وجود أي لاعب أو إداري مخالط درجة أولى لمصاب بفايروس كورونا أو أي لاعب وإداري ظهرت عليه أعراض الإصابة بالفايروس.

وأضاف أن الأمور المتعلقة بتنظيم المباراة يتحمل مسؤوليتها النادي المُنظم، بما في ذلك تطبيق البروتوكول الصحي المُعتمد في ظل الظروف الحالية، وكافة الالتزامات المتعلقة بالمباريات الودية.

وفي 21 آذار/ مارس الماضي قرر المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وقف كافة الأنشطة والمرافق الرياضية بعد انتشار فايروس كورونا، واستثنى الرياضة الفردية، على أن تكون وفق محددات قررتها وزارة الصحة، في ظل حالة الطوارئ.


اقرأ/ي أيضًا: 

ماذا فعل فايروس كورونا بالأندية والدوريات العالمية؟