08-فبراير-2022

(JAAFAR ASHTIYEH/Getty)

الترا فلسطين | فريق التحرير

أشاد وزير جيش الاحتلال بيني غانتس بعمليّة الاغتيال التي نفّذتها قوة إسرائيلية خاصّة في نابلس ظهر الثلاثاء، وأسفرت عن ارتقاء ثلاثة شبّان من المحسوبين على "كتائب شهداء الأقصى".

وقال غانتس في تغريدة على تويتر، إنّ أفراد الخلية الثلاثة يقفون خلف عمليّات إطلاق نار جرت في نابلس مؤخرًا، وطالت أهدافًا إسرائيلية، مشيدًا بالجهود الاستخباراتية التي أدت للوصول إليهم كما قال.

وأضاف غانتس أنه أوعز "بزيادة العمليات الاستباقية والوقائية في مواجهة عمليات إطلاق النار، والاستنفار ومواصلة النشاطات لإحباط الهجمات ووضع أيدينا على منفذيها وعلى أي شخص يحاول الإضرار بحياة جنودنا ومواطنينا"، وفق تعبيره.

من جهته، وصف وزير الأمن الداخلي في الحكومة الإسرائيلية "عومير بارليف"، عملية الاغتيال في نابلس بـ "الناجحة"، وقدّم الشكر لعناصر وحدة "اليمّام" الخاصّة على القضاء على خلية إطلاق نار مسؤولة عن سلسلة عمليات إطلاق النار نار ضد الإسرائيليين وفق قوله.

وبحسب الرواية الإسرائيلية فإنّ عملية مشتركة لجهاز الشاباك وجيش الاحتلال ووحدة اليمّام، أدت لقتل ثلاثة فلسطينيين بعد نصب كمين لهم واستهدافهم بعشرات الطلقات النارية.

وذكر موقع 0404 العبري أن الشبان الثلاثة كانوا مسلحين في مركبة لحظة مباغتتهم واستهدافهم، ولم تقع إصابات بين جنود القوة الإسرائيلية الخاصّة.


اقرأ/ي أيضًا:

فيديو وصور | جريمة اغتيال إسرائيلية في نابلس.. ثلاثة شهداء