13-سبتمبر-2023
بركة مياه في مدينة غزة تشكلت بسبب مياه الأمطار الغزيرة الليلة الماضية | تصوير محمد عابد

بركة مياه في مدينة غزة تشكلت بسبب مياه الأمطار الغزيرة الليلة الماضية | تصوير محمد عابد

الترا فلسطين | فريق التحرير

تعرضت منازل وشوارع في مناطق متفرقة من قطاع غزة للغرق بعد دخول بقايا عاصفة "دانيال" إلى فلسطين في الساعات الأولى من فجر اليوم الأربعاء، وتساقط أمطار غزيرة على عدة مناطق في القطاع.

وتسببت غزارة الأمطار التي استمر هطولها قرابة ساعة متواصلة إلى غرق منازل في معسكر جباليا شمال غزة، كما تجمعت مياه الأمطار في عدد كبير من الشوارع العامة أبرزها شارع صلاح الدين الواصل بين جنوب القطاع وشماله. كما تعرضت محال تجارية ومنازل أخرى للغرق بفعل غزارة الأمطار في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ومدينة دير البلح وسط القطاع.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل لـ الترا فلسطين، إن خمسة منازل في معسكر جباليا ومخيم الشاطئ ودير البلح وسط القطاع، تعرضت للغرق بفعل غزارة تساقط مياه الأمطار، وتم التعامل معها من قبل طواقم الدفاع المدني وإزالة الخطر.

وأوضح محمود بصل، أن طواقم الدفاع المدني في المحافظات الخمسة (الجنوبية) رفعت مستوى الجهوزية منذ بداية الحديث عن دخول المنخفض الجوي للأراضي الفلسطينية، وقامت بتجهيز مضخات ومركبات شفط المياه للتعامل مع المنخفض الجوي، مؤكدًا أن الأمور تحت السيطرة ولم تسجل أي إصابات في صفوف المواطنين، ومازالت الطواقم المختصة في حالة جهوزية تامة.

 ودعا بصل المواطنين إلى الاستعداد للتعامل مع أي تطورات للمنخفض الجوي، عبر تثبيت الألواح المعدنية، وتجنب الوقوف بجوار أعمدة الكهرباء أو تحت الأشجار في حال هبوب الرياح، وكذلك تجنب إلقاء النفايات في الشوارع أثناء تساقط الأمطار.

دلالات: