18-مارس-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير  

أظهرت صور نشرتها وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، مساء الاثنين، تعرّض الناطق باسم حركة فتح في قطاع غزة، عاطف أبو سيف، لاعتداء سبب له كسورًا في يديه وقدميه. 

وقال رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، منير الجاغوب في حديث لـ "الترا فلسطين" إنّ مقنّعين يحملون أسلحة اعترضوا مركبة أبو سيف واختطفوه من داخلها، واعتدوا عليه، متهمًا حركة حماس بأنها تحاول تصدير الأزمة التي تعيشها في غزة.

وأشار الجاغوب إلى أن المقنعين صادروا الهواتف الشخصية لـ "أبو سيف" وكذلك مركبته، دون أن يحدد مكان وقوع الحادثة. 

وبحسب مصادر طبية، فإنّ وضع أبو سيف صعب، ويخضع لفحوصات طبية وصور طبقية في رأسه وبقية أنحاء جسده للوقوف على وضعه الصحي.

من جهتها، أدانت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم" ما تعرّض له "أبو سيف"، واعتبرته تصعيدًا خطيرًا في مجرى الأحداث، مطالبةً الأجهزة الأمنية في قطاع غزة باعتبارها الجهة التي تتحمل المسؤولية عن حماية المواطنين، بسرعة الكشف عن الفاعلين وإحالتهم للمحاكمة حفاظًا على السلم الأهلي. 

ورأت الهيئة أنّ حالة الانتهاكات القائمة لحقوق الانسان في قطاع غزة في أعقاب التظاهرات السلمية الأخيرة قد خلقت أجواء تحريضية على المعارضين السياسيين والنشطاء، مطالبةً حركة حماس والأجهزة الأمنية بالوقف الفوري لجميع الانتهاكات المستمرة لحقوق الانسان من اعتقالات واقتحامات واعتداء على المتظاهرين، ووقف التحريض على النشطاء والصحفيين وإتاحة الحق للمواطنين في التعبير عن رأيهم بما في ذلك حقهم في التظاهر السلمي.

أبو سيف بعد الاعتداء عليه