14-أغسطس-2023
الانتخابات المحلية

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت الفصائل وممثلو المجتمع المدني والشخصيات الوطنية والمجتمعية دعمها لإجراء انتخابات المحلية في قطاع غزة، وطالبت الجهات الحكومية بتسهيلها. جاء ذلك في نهاية لقاء تشاوري دعت له حركة حماس في غزة، اليوم الإثنين.

وجاء في البيان الختامي، أن الحضور في اللقاء التشاوري أكدوا "أهمية وضرورة عقد انتخابات الهيئات المحلية في قطاع غزة. وطالبوا الجهات الحكومية في الضفة الغربية وقطاع غزة بتسهيل إجراء الانتخابات المحلية تحت إشراف لجنة الانتخابات المركزية، وأنهم سيقومون بكل الإجراءات المطلوبة منهم لتذليل العقبات لإجراء هذه الانتخابات".

وقال رئيس دائرة العلاقات الوطنية في حركة حماس زكريا أبو معمر، في كلمة افتتاحية خلال اللقاء، إن حركة حماس "تتطلع إلى توافق وطني، ودعم شعبي وفصائلي وحقوقي وأهلي لإجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة، تحت إشراف لجنة الانتخابات المركزية برئاسة الدكتور حنا ناصر".

وأوضح، أنهم منذ تأجيل الانتخابات العامة "في حالة تشاور مع جميع الفصائل والمكونات ولجنة الانتخابات، لنصل إلى موقف يعبر عن الموقف الوطني العام"، معربًا عن أمله بأن يتم اتخاذ هذا الموقف اليوم "بعد نضوج هذه المشاورات ووصولها لمحطتها النهائية".

وأكد أبو معمر، أن الانتخابات المحلية "ليست بديلاً عن الانتخابات العامة، وإن حاجة شعبنا إلى الانتخابات العامة، التي تشمل المجلس الوطني والتشريعي والرئاسة، حاجة ماسة وملحة، تمامًا كما حاجته إلى خطة وطنية شاملة وقيادة وطنية موحدة، تقود نضاله وكفاحه حتى التحرير والعودة".