01-أبريل-2024
مؤمن المسالمة يفنة طعن دورا

الشهيد مؤمن المسالمة منفذ عملية الطعن في "غان يفني" شرق أسدود

استشهد شاب من دورا جنوب الخليل مساء الأحد، بعد طعنه ثلاثة إسرائيليين في منطقة "غان يفني" شرق أسدود، وإصابتهم بجروح خطيرة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ المنفذ هو مؤمن فايز المسالمة (19 عامًا) من بلدة دورا جنوب الخليل، وقد كان يعمل في المجمّع التجاري الذي وقعت فيه عملية الطعن.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أنّ قوات الشرطة الإسرائيلية تجري تمشيطًا للبحث عن مشتبه ثان بعد عملية الطعن في "غان يفني".

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إلى أنه يجري التحقيق فيما إذا كان المنفذ دخل "إسرائيل" دون تصريح. فيما ذكرت وسائل إعلام عبرية أن المنفذ كان حصل سابقًا على تصريح للعمل في مستوطنات بالضفة الغربية، غير أنه لم يحصل على تصريح يمكّنه من دخول "إسرائيل".

وصباح الأحد، قتل جنديٌ إسرائيليٌ الشاب ناجي أبو فريح من رهط في النقب، بدعوى تنفيذه عملية طعن في محطة حافلات مركزية في بئر السبع. وأفيد بأن المصاب في عملية الطعن ضابط في الجيش الإسرائيلي، وقد أصيب في يده وحالته طفيفة، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ومساء اليوم أعادت كتائب القسام نشر رسالة صوتية لقائد هيئة أركانها، محمد الضيف جرى بثّها يوم السابع من أكتوبر، وحث فيها شباب الضفة الغربية والداخل والنقب على مواجهة الاحتلال بالبنادق والسواطير والفؤوس والزجاجات الحارقة والشاحنات.