أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.30
سعر الصرف 3.31
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.66
سعر الصرف 4.67
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.99
سعر الصرف 4.00
فيديو | سناء موسى في أغنية جديدة:

فيديو | سناء موسى في أغنية جديدة: "صوتك يا شعبي"

الفنّانة الفلسطينية سناء موسى

الترا فلسطين | فريق التحرير

أطلقت الفنّانة الفلسطينية، ابنة الجليل، سناء موسى مساء اليوم السبت، عملها المصوّر الأول، أغنية "صوتك يا شعبي" التي تحاور فيها أجيالًا مختلفة من النكبة.

وقالت سناء التي لطالما قدّمت الأغاني الفلكلورية والتراثية الفلسطينية، إنّها تقدم هذه المرة عملًا مختلفًا جرى تصويره في مخيمات الدهيشة، والجلزون، والأمعري، وعايدة.

وفي حديثها لإذاعة "مونت كارلو" قالت عن أغنيتها، إنها تعرّج بالتراث إلى التاريخ، إذ تراه ذاكرة شفوية قبل أن تحطّ رحال إصدارها الجديد عند الجمهور رسالة حبّ وسلام وأمل.

والأغنية التي تبدأ بوجوه أطفال وكبار سنّ في مخيمات فلسطينية، تقول كلماتها "صوتك يا شعبي أغنية تمضي، تغفو في بيتٍ، تستيقظ في بيتْ.. صوتك يا شعبي.. لحنٌ لا يذوي، ينبت سوسنةً في الصخر، مهما طال عمر الليل، حتمًا سنغزل منه خيوط الشمس، انفض يا شعبي ركام الموت.. حيٌّ يا شعبي.. حيٌّ أنت. وهي مستوحاة من قصيدة "شعبي حيٌّ" لسميح القاسم، وقد كتبتها سناء بشكل مشترك مع أستاذ الإعلام نادر صالحة.

وسبق أنّ قدمت سناء ألبوم "إشراق" في 2010، وتبعه "هاجس" في 2016، وشاركت في عشرات المهرجانات والاحتفاليّات الغنائية فلسطينيًا وعربيًا وعالميًا. 


اقرأ/ي أيضًا:

أغنية "نادي الوحدات".. عناد المخيم ورفضه

فيديو | فلسطينيون يرقصون على أنغام "جيروساليما"

#متواصلون.. حملةٌ رقمية ضد اعتقال نشطاء الداخل المحتل