أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91
فيديو | لاعبو

فيديو | لاعبو "المكبر" يحتجّون على معاقبة زميلهم القنبر

شهاب القنبر، لاعب جبل المكبر

انسحب لاعبو "جبل المكبر" قبل بداية مباراتهم أمام "ثقافي طولكرم" عصر الأحد، احتجاجًا على عدم إلغاء عقوبة الاتحاد الفلسطيني بحق زميلهم شهاب القنبر لتغيّبه عن مباراة منتخب فلسطين أمام نظيره السعودي، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا.

 اللاعبون انسحبوا من مبارات لفريقهم، احتجاجًا على عدم إلغاء الاتحاد الفلسطيني معاقبة اللاعب شهاب القنبر 

وأظهر مقطع فيديو انسحاب اللاعبين قبيل بدء المباراة على ملعب الشهيد فيصل الحسيني ضمن منافسات الجولة 20 من "دوري المحترفين"، وتوجههم إلى جانب زميلهم القنبر حيث يجلس على المدرجات. 

وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أبلغ نادي "جبل المكبر" قبل يوم من المواجهة مع "ثقافي طولكرم" بإيقاف لاعبه شهاب القنبر، هدّاف بطولة دوري المحترفين برصيد 14 هدفًا، إلى حين صدور قرار نهائيّ، على خلفيّة عدم التحاقه بصفوف المنتخب الوطني للمشاركة أمام السعودية. 

وبحسب المتحدّث باسم "المكبر" محمد عبيدات فإن أعضاء في الاتحاد الفلسطيني حاولوا ثني النادي المقدسي عن تنفيذ الانسحاب من المباراة، لتكون عقوبة القنبر الإيقاف لمباراة واحدة أمام الثقافي، وبالتالي عودة اللاعب للمشاركة في المباراة المقبلة أمام "أهلي الخليل"، وهو ما رفضه الفريق. 

ووفقًا لعبيدات فإن شهاب القنبر يعاني من خوف من الطيران والمرتفعات، ويحاول الفريق علاجه لأن هذا يترك أثرًا على اللاعب والفريق، مشيرًا إلى حدوث "مضاعفات" مع اللاعب أثناء سفره مع الفريق سابقًا.

  المدير الفني السابق للمنتخب الأولمبي: خوف القنبر من الطائرات يعود للعام المنصرم   

ويشير المدير الفني السابق للمنتخب الأولمبي، أيمن صندوقة، إلى إنّ خوف القنبر من الطائرات ومحاولته تجنّب السفر بالطائرة، يعود للعام المنصرم، حين فقدت الطائرة توازنها أثناء سفرنا من الأردن للسعودية بهدف خوض مباراة لحساب التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2020 تحت سنّ 23 عامًا.

وكان القنبر أحسّ بآلام شديدة في معدته يوم 22 آذار/ مارس قبل الصعود إلى الطائرة المتّجهة من الأردن إلى السعودية، وأبلغ إدارة البعثة وأعضاء الاتحاد (فراس أبو هلال، وفراس أبو ميالة) بصعوبة سفره، وأنه سيلتحق بزملائه برًّا، لكونه يخاف ركوب الطائرات.

 عبيدات: اللاعب شهاب القنبر كان قد تلقى وعودًا بعدم مُعاقبته بالإيقاف أو الغرامة المالية 

ويضيف عبيدات، أن القنبر وجد الحدود البرية بين السعودية والأردن مغلقة، وحاول الضغط على نفسه والسّفر بالطائرة، إلا أنه وقبل إقلاعها تعرض لمضاعفات أهمها الغثيان، فنزل من الطائرة وقرر عدم السّفر والعودة إلى فلسطين.


اقرأ/ي أيضًا:

الفيفا: الدوري الفلسطيني الأفضل تنافسية عربيًا