أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91
فيديو | مستوطن يفتح النار على الفلسطينيين.. الجيش يفتح تحقيقًا

فيديو | مستوطن يفتح النار على الفلسطينيين.. الجيش يفتح تحقيقًا

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

بعد أيام من نشر منظمة "بتسيليم" الحقوقيّة الإسرائيلية مقطع فيديو يوثّق تواجد مستوطن مسلح، وإطلاقه النار في قرية عوريف جنوب نابلس، وإلى جواره جندي إسرائيليّ، أعلن جيش الاحتلال فتح تحقيق في الحادثة. 

وقالت القناة الإسرائيلية 13 إن الشرطة العسكرية الإسرائيلية "ماحاش" فتحت تحقيقًا في حادثة عنيفة وقعت جنوب نابلس، وأسفرت عن مقتل فلسطيني. وأظهر مقطع الفيديو الذي نشرته "بتسيليم" جنودًا يقفون إلى جانب مستوطن مسلح مقنّع، لا يرتدي قميصًا عسكريًا، وكما يبدو فإنه نفذ إطلاق النار من سلاحه.

وبعد أسبوعين من نشر الفيديو، أوضح جيش الاحتلال أنّ المقنّع المسلح هو أحد جنوده، ويسكن مستوطنة "يتسهار" القريبة، غير أنه لم يكن ضمن القوة العسكرية المنتشرة في المكان. 

وتعتبر مستوطنة "يتسهار" واحدة من أهمّ معاقل "تنظيم جباية الثمن" الإرهابي، الذي ينطلق عناصره لتنفيذ عمليات تستهدف الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم وحقولهم. 

وأضاف مراسل القناة للشؤون العسكرية نير دفوري أن الحادثة وقعت في 14 أيار/ مايو، مضيفًا أنه عندما تم سؤال قائد الكتيبة التي تواجدت في المكان عمّا إذا كان يعرف هوية المقنّع أجاب بالنفي، وزعم أنه طلب منه مغادرة المكان. 


اقرأ/ي أيضًا:

تقرير لـ "واللا" عن "بطانيّة" الشاباك لإخماد تظاهرات الداخل الفلسطيني

هآرتس: تحقيقات "ماحاش" في الجرائم بحق الفلسطينيين بلا نتائج